اليوم فض الاشتباك فى المجموعتين الثالثة والرابعة ..جولة البقاء.. وإلى اللقاء

انجلترا تبحث عن صدارة مجموعتها فى اليورو
انجلترا تبحث عن صدارة مجموعتها فى اليورو

«ليلة من ليالى اليورو».. نحن على موعد مع جولة الحسم فى المجموعتىن الثالثة والرابعة لدى بطولة أمم أوروبا بألمانيا، وتبدأ المنافسات لكل مجموعة فى توقيت واحد، حيث يلعب السابعة مساءً بتوقيت القاهرة، منتخب فرنسا ضد بولندا على ستاد ييجنال ايدونا بارك، بينما على الملعب الأوليمبى ببرلين سيلعب هولندا ضد النمسا، أما عن منافسات المجموعة الرابعة فستكون العاشرة مساءً على ستاد أليانز أرينا بين الدنمارك وصربيا، وفى نفس التوقيت تلتحم سلوفينيا ضد إنجلترا على ستاد راين إينرجى ستاديون.

بالنسبة لـ»الثالثة».. يتصدرها الإنجليز بـ4 نقاط من فوز وتعادل، يليها الدنمارك بنقطتين بالتساوى مع سلوفينيا الثالث، وأخيرًا صربيا نقطة واحدة، أما عن «الرابعة»، فيتقاسم هولندا وفرنسا، صدارة المجموعة بـ4 نقاط، بينما النمسا ثالث المجموعة بـ3 نقاط، ثم بولندا «جريحة» المجموعة بدون أى نقاط، بالنسبة للمجموعتين فهناك صراع شرس على بطاقات التأهل.

كيف نتأهل؟
فى «الثالثة» ستتأهل إنجلترا إذا تجنبت الخسارة أمام سلوفينيا أو إذا أخفقت الدنمارك فى الفوز على صربيا يمكن لإنجلترا تصدر المجموعة بالفوز أو حتى التعادل، وإذا لم تفز الدنمارك ضمنت إنجلترا إنهاء الدور الأول ضمن أول ثلاثة مراكز.

وإذا تغلبت الدنمارك على صربيا فستتأهل لدور الستة عشر، وإذا تعادلت الدنمارك وسلوفينيا بالنقاط فستنهيان المجموعة فى المركزين الثانى والثالث بعد الاحتكام إلى فارق الأهداف بينما ستودع الدنمارك البطولة إذا خسرت وتجنبت سلوفينيا الهزيمة.

اقرأ أيضًا | تيديسكو مدرب بلجيكا: الآن أنا «ارتحت»

أما عن سلوفينيا فيمكن أن تتأهل بالفوز على إنجلترا وستتصدر المجموعة إذا فازت ولم تنتصر الدنمارك وإذا فازت أو تعادلت وانتهت مباراة الدنمارك بنفس النتيجة فستكون كلمة الفصل لفارق الأهداف.

وأخيرًا تستطيع صربيا التأهل بالتغلب على الدنمارك وإذا أخفقت سلوفينيا فى الفوز على إنجلترا وستودع صربيا البطولة إذا خسرت أو إذا تعادلت وتجنبت سلوفينيا الخسارة.



أما عن حسابات «الرابعة»..  فستحتل هولندا أحد المركزين الأول والثانى فى حال تفادى الهزيمة أمام النمسا، ويمكن أن تتصدر المجموعة بالفوز مع عدم فوز فرنسا على بولندا «بشرط الاستفادة من فارق الأهداف».

كما تتأهل فرنسا من أحد المركزين الأول والثانى فى حال تفادى الهزيمة، وفى حال حققت فرنسا وهولندا نتيجتين متماثلتين، سيتم احتساب الأفضلية من خلال فارق الأهداف.

بينما الفوز على هولندا سيمنح النمسا التأهل من أحد المركزين الأول والثانى، ويمكن للنمسا أن تتصدر المجموعة فى حال فوزها وفشل فرنسا فى الفوز، وأخيرًا تأكد خروج بولندا « إكلينيكيا» من دور المجموعات بالفعل، ولا تمتلك أى فرصة فى التأهل.