كوريا الشمالية: غيوم حرب عالمية تخيم على أوروبا

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

حذر مسؤول عسكري بارز في كوريا الشمالية، اليوم الاثنين، من أن "غيوم حرب عالمية جديدة تخيم على أوروبا بأكملها، نتيجة هستيريا المواجهة المتصاعدة من الولايات المتحدة ضد روسيا".

وقال باك جونغ تشون، نائب رئيس اللجنة العسكرية المركزية لحزب العمال الكوري في بيان له، نقلته وكالة الأنباء الكورية الشمالية المركزية، إنه "وفقا لتقارير إعلامية، فقد قال مستشار الأمن القومي للبيت الأبيض، جيك سوليفان، في 18 يونيو الجاري، إن كييف يمكنها استخدام الأسلحة التي زودتها بها أمريكا لضرب أي قوات روسية تهاجم عبر الحدود".

وأضاف تشون أن "متحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية لم يتردد في القول، خلال مؤتمر صحفي يوم 20 يونيو، إن القوات الأوكرانية يمكنها استخدام الأسلحة التي زوّدتها بها أمريكا لضرب أي قوات روسية ليس فقط في منطقة خاركوف القريبة من الحدود، ولكن أيضا تلك الموجودة في أي جزء من الأراضي الروسية".

وتابع: "كما هو معروف بالفعل، قامت أمريكا بتوسيع دعمها العسكري لعصابة زيلينسكي العميلة منذ اندلاع الأزمة الأوكرانية، إذ زوّدته بدبابات قتال رئيسية وقاذفات صواريخ متعددة، وقنابل اليورانيوم المنضب، وما إلى ذلك، ويبلغ إجماليها أكثر من 100 مليار دولار أمريكي".

اقرأ أيضا:

"واشنطن بوست" تسلط الضوء على اتفاق روسيا وكوريا الشمالية بمجال الدفاع المشترك