الإصلاح والتنمية عن المؤتمر الاقتصادي الأوروبي: يؤكد قدرة مصر على جذب الاستثمارات

المهندس علاء عبد النبى نائب رئيس حزب الإصلاح والتنمية
المهندس علاء عبد النبى نائب رئيس حزب الإصلاح والتنمية

قال المهندس علاء عبد النبي نائب رئيس حزب الإصلاح والتنمية، إن الاتحاد الأوروبي، يُعد شريكًا أساسيًا مع مصر في التجارة البينية بسبب قناة السويس، كما أن أوروبا تُعد ثاني مستثمر لمصر بعد دول الخليج.

اقرأ أيضا: «الإصلاح والتنمية» يطالب بضرورة البدء فى مناقشة قانون الإيجار القديم

وأضاف فى تصريح له، أن توقيت  المؤتمر الاقتصادي المصري الأوروبي المقرر عقده خلال الفترة من 29 و30 يونيو، له دلالة واضحة وصريحة، يؤكد أهمية مصر بالنسبة للاتحاد الأوروبي، ووجود فرص استثمارية كبيرة داخل السوق المصري،  في ظل الظروف التي تمر بها المنطقة العربية وخاصة الحرب في غزة وجنوب لبنان والسودان وعدم استقرار ليبيا.

وشدد نائب رئيس حزب الإصلاح والتنمية،  على أهمية الانتهاء من التشكيل الحكومي قبل انعقاد المؤتمر، لفتح المجال أمام الوزراء الجدد في المؤتمر للاستفادة من توجيهات الاستثمارات وتوطين الصناعات وخاصة الإلكترونية والتكنولوجية، وصناعة السيارات الكهربائية، والصناعات الخضراء، والهدف هو توطين الصناعة وليس التجميع، مؤكدًا علي أن أى استثمار فى مجال الصناعة يجب أن يهدف إلى معرفة التصنيع كركيزة أساسية لتوطين الصناعة. 

وأضاف «عبد النبي»، أنه يجب الاهتمام بالتصدير للاتحاد الأوروبي بنسبة لا تقل عن 70% للاتحاد لتوفير العملات الأجنبية، مضيفا أن بعض الصناعات يجب الاهتمام بها مثل  الصناعات العسكرية، وخاصة محركات الطيران والاستفادة من الهيئة العربية للصنيع بمصانعها وخاصة مصنع الطائرات، كما أن هناك مصانع حربية يجيب توطين الصناعة الإلكترونية الحربية أيضًا.

وأشار عبد النبى، أنه يتمنى نجاح المؤتمر الاقتصادي الأوروبي، ليكون بداية لإعادة الاستثمارات المباشرة، لتوطين صناعات مختلفة وزيادة التصدير للدولة المصرية ليصبح 70 مليار دولار».