مدرب الإكوادور: الندم لن يساعدنا

 فيليكس سانشيز
فيليكس سانشيز

قال الإسباني فيليكس سانشيز، المدير الفني لمنتخب الإكوادور، إن لاعبيه سيتعين عليهم استعادة عافيتهم معنويا، عقب الخسارة أمام فنزويلا في بطولة (كوبا أمريكا 2024)، بنتيجة (1/2) مساء أمس السبت بالتوقيت المحلي، ضمن الجولة الأولى بالمجموعة الثانية، التي شهدت أيضا فوز المكسيك 1/0 على جامايكا.

وصرح سانشيز، خلال المؤتمر الصحفي عقب المباراة: "ليس أمامنا خيار آخر سوى مواصلة القتال، والفوز في المباراتين المقبلتين لبلوغ دور الثمانية".

وأضاف مدرب الإكوادور: "لقد ظهرنا بشكل جيد في المباراة، ولسوء الحظ كان ينبغي علينا أن نلعب 70 دقيقة بعشرة لاعبين.. وكان علينا أيضا تغيير الخطة".

وأردف: "تقدمنا في النتيجة، لكننا لم نتمكن من الحفاظ على هذه الميزة.. لقد افتقرنا للقوة في التحركات الجانبية، لم يكن من الممكن أن تكون هذه هي البداية المثالية.. لكن الآن يتعين علينا التعافي، والاستعداد للمواجهتين المقبلين".

وتابع: "لم أشاهد حالة الطرد.. سنحاول رفع معنويات اللاعبين، من المهم أن يتعافى الفريق معنويا.. ليس لدينا خيار سوى الذهاب والفوز بالمباراتين المتبقيتين".

وشدد سانشيز على أن لاعبيه، يجب أن يحافظوا على ثقتهم بأنفسهم، رغم البداية المخيبة في المجموعة.

وقال: "نعلم أن لدينا مباراتين، يتعين علينا الفوز فيهما، والتسجيل في كليهما.. لقد اعتدنا الضغط، لكننا نثق أيضًا في أننا إذا لعبنا بشكل جيد، يمكننا تحقيق ذلك".

واختتم المدرب الإسباني: "الندم لن يساعدنا في خوض المباراة المقبلة.. سنعمل غدا على تقديم مباراة جيدة في لاس فيجاس، أمام المنتخب الجامايكي".