بدء أعمال الكنترول المركزي للثانوية العامة في تصحيح اللغة العربية

وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

بدأ الكنترول المركزي بمدينة السادس من أكتوبر أول أعماله اليوم الأحد، بعد أن استقبل أوراق إجابات امتحان اللغة العربية للصف الثالث الثانوي العام ، أمس السبت عقب الانتهاء من الامتحانات ، حيث بدأ اليوم الأحد ، مدخلي البيانات بالكنترول المركزي بالعمل على تنقية وتدقيق بيانات طلاب الثانوية العامة ومراجعة تظليل أرقام جلوس الطلاب في ورق إجابة البابل شيت وورق إجابة الأسئلة المقالي، علي أن يتم البدء فورا في التصحيح الإلكتروني لأوراق الإجابات .

وعن شكاوى طلاب الثانوية العامة من صعوبة جزئيات بامتحان اللغة العربية .. أكدت وزارة التربية والتعليم ، أن التصحيح الإلكتروني سوف يكشف ويظهر مستوى صعوبة كل سؤال بالامتحان حال وجودها، وأوضحت الوزارة، حرصها التام على مصلحة الطلاب وأنه سوف يحصل الطلاب على حقوقهم كاملة فى التصحيح .

وكان قد أدى صباح أمس، طلاب الثانوية العامة بشعبتيها الأدبية والعلمية، امتحانات الدور الأول من شهادة اتمام الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي 2023/ 2024، حيث أدى الطلاب الامتحان في مادة اللغة العربية بعدد (721027) طالب وطالبة، أمام (1986) لجنة امتحانية على مستوى الجمهورية.

اقرأ أيضا: زلطة: لا صحة للمعلومات المتداولة بشأن مركز مصر عالميا بالتعليم


جدير بالذكر أنه من المقرر أن يؤدى طلاب الثانوية العامة بشعبتيها الأدبية والعلمية امتحان الدور الأول يوم الثلاثاء الموافق ٢٥ يونيو 2024 في مادة اللغة الأجنبية الثانية، كما يؤدى طلاب مدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا يوم الأربعاء الموافق ٢٦ يونيو ٢٠٢٤ الامتحان في مادة اختبار الاستعداد للقبول بالجامعات (اللغة الإنجليزية)، بينما يؤدي طلاب مدارس المكفوفين امتحان اللغة العربية (ورقة ثانية)، يوم الإثنين الموافق ٢٤ يونيو ٢٠٢٤.