«وكيل صحة الشيوخ»: 30 يونيو الثورة الشعبية الأولى في تاريخ مصر الحديث

مجلس الشيوخ
مجلس الشيوخ

قال النائب الدكتور حسين خضير وكيل لجنة الصحة بمجلس الشيوخ، إن ثورة 30 يونيو ستبقى الثورة الشعبية الأولى في تاريخ مصر والانتفاضة الحقيقية لدحر وإنهاء حكم جماعة الإخوان الإرهابية وبدء صفحة جديدة في تاريخ الوطن.

وأكد د.خضير فى تصريحات صحفية للمحررين البرلمانيين اليوم،، أن 30 يونيو قضت على الإرهاب ورسخت الأمن والاستقرار وتصدت للفساد وانطلقت بالبلد نحو الجمهورية الجديدة. فثورة 30 يونيو محطة فارقة في تاريخ مصر وآثارها الإيجابية تمتد لليوم ولعشرات السنين القادمة.

ولفت وكيل صحة الشيوخ ، أن وجود القيادة السياسية ممثلة في الرئيس السيسي بعد ثورة 30 يونيو كان بداية الخير كله للوطن، فقد حمى السيسي الوطن من الانقسام وحافظ على وحدته واسترد مكانته، وانطلق للجمهورية الجديدة بمشاريع واعدة. فثورة 30 يونيو كانت نقطة تحول فارقة، في تاريخ مصر الحديث بكل ما تعنيه الكلمة من معنى.

اقرأ أيضًا : برلمانى : ثورة 30 يونيو أسست لمرحلة جديدة في تاريخ مصر

وواصل د خضير، أن مصر أصبحت اليوم أكثر استقرارا وقوة، وقادرة على مواجهة التحديات وبناء مستقبل مشرق لأبنائها. كما أن 30 يونيو وضعت الدولة المصرية على رأس أولوياتها الاهتمام ببناء الإنسان المصري على جميع المستويات.

واختتم بان ثورة 30 يونيو ستظل تدرس كانطلاقة شعبية كبرى في تاريخ مصر لإنهاء حكم الاخوان والتيار الديني المتطرف والعودة بمصر للوسطية والاعتدال والبناء الحضاري والتنويري.