قضية طريفة في نيوزيلندا.. امرأة تقاضي صديقها لتخلفه عن توصيلها للمطار

صورة موضوعية
صورة موضوعية

أصدرت إحدى المحاكم النيوزيلندية حكمًا في قضية أطرافها امرأة وصديقها بالإضافة إلى "كلبين"، بعد تخلف المرأة عن حضور حفل موسيقي.

كانت المرأة قد رفعت دعوى قضائية ضد صديقها بسبب عدم اصطحابه لها إلى المطار، ما ترتب على ذلك تفويتها رحلة لحضور حفل موسيقي وتأخير سفرها لمدة 24 ساعة، وفقا لما كشفت عنه صحيفة "الجارديان".

وأشارت المرأة في دعواها القضائية إلى محكمة المنازعات في نيوزيلندا، إلى أنها كانت تربطها علاقة بصديقها منذ 6 سنوات حتى نشأ الخلاف بينهما، موضحة أنها رتبت لحضور حفل موسيقي مع بعض الأصدقاء، وكان شريكها قد وافق على نقلها إلى المطار والبقاء في منزلها لرعاية كلبيها في أثناء غيابها.

ونوهت بأنها أبرمت عقدًا شفهيًا مع شريكها، يتضمن اصطحابها إلى المطار والاعتناء بكلبيها، حيث راسلت المرأة صديقها قبل سفرها بيوم لكنه لم يستجب، حسب الدعوى، مما أدى إلى تفويت المرأة رحلتها.

اقرأ أيضًا | رئيس الوزراء الصيني يزور نيوزيلندا وأستراليا لتعزيز العلاقات التجارية 

كما دفعت المدعية ثمن تذاكر رحلة بالعبّارة لها ولصديقها، لقضاء عطلة أخرى مع أبنائها، وقالت في الدعوى إنه يجب تعويضها عن تكلفة تذكرته، إلا أن المحكمة أوضحت أنه كي يكون الاتفاق قابلا للتنفيذ، يجب أن تكون هناك نية لإنشاء علاقة ملزمة قانونا.

ورفضت القاضية دعوى السيدة، مؤكدة أن الوعد لا يرقى إلى مستوى العقد. حيث إنه يشكل جزءًا من اتفاقيات العلاقات الأسرية والمنزلية اليومية، التي لا يمكن البت فيها في محكمة المنازعات.

وبعد قرار المحكمة، أرسل المدعى عليه بريدا إلكترونيا يقول فيه إنه لن يحضر باقي الجلسات، كما أنه لم يرد على مكالمة متابعة من المحكمة.