ترجيح كفة الطواحين.. تاريخ مواجهة فرنسا وهولندا قبل صدام اليوم في يورو 2024

صورة موضوعية
صورة موضوعية

في مباراة صعبة، يصطدم المنتخب الفرنسي مع منافسه الهولندي في العاشرة من مساء اليوم الجمعة على ملعب ريد بول آرينا بمدينة لايبزيج الألمانية، ضمن الجولة الثانية من المجموعة الرابعة في بطولة أمم أوروبا 2024.
وبالنظر إلى تاريخ المواجهات التي جمعت عملاقي الكرة الأوروبية، نلاحظ فوز المنتخب الهولندي على منافسه الفرنسي في سبع من آخر ثماني مواجهات بينهما، مع استثناء وحيد يتمثل في انتصار الطواحين 2-0 في دوري الأمم في 16 نوفمبر 2018.
والتقى منتخبا فرنسا وهولندا من قبل في 13 مباراة رسمية منذ اللعب في تصفيات دورة الألعاب الأولمبية 1976، وحصد وقتها منتخب الديوك الفوز في المباراتين.

وخلال تلك المواجهات نجح المنتخب الفرنسي في الفوز في 8 مباريات بينما نجح منتخب هولندا في الفوز في4 لقاءات بينما حسم التعادل لقاء وحيد حسمه منتخب فرنسا بضربات الترجيح.

تاريخ مواجهات فرنسا وهولندا في كأس الامم الأوروبية
وفي مسابقة كأس الأمم الأوروبية التقى المنتخبان في 3 مرات، حسم الفوز لهولندا في مرتين بينما تعادلا في لقاء حسمته فرنسا بضربات الترجيح.

أولى المواجهات في يورو 1996، وانتهى بالتعادل السلبي قبل فوز فرنسا بضربات الترجيح بنتيجة 5-4 والصعود لنصف النهائي والخسارة من جمهورية التشيك.

المباراة الثانية كانت في يورو 2000 في دور المجموعات، وفاز منتخب الطواحين بثلاثة أهداف لهدفين في مباراة مثيرة قبل أن تكتسح هولندا منتخب فرنسا في دور مجموعات يورو 2008 بأربعة أهداف لهدف.


واستهل منتخب فرنسا مشواره في النسخة الحالية من البطولة بفوز  على النمسا بهدف من نيران صديقة، ويحتاج للفوز من أجل اعتلاء صدارة المجموعة.

في المقابل، يسعى منتخب هولندا لمواصلة حملته نحو دور الـ16 بعد فوزه في الجولة الأولى على بولندا بنتيجة 2-1.