الصين تخطط لبناء منازل على القمر باستخدام تقنية ثلاثية الأبعاد

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

يُخطط العلماء الصينيون لبناء منازل سكنية على شكل "بيضة" على سطح القمر باستخدام تقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد لتوفر بيئة معيشية وعمل دافئة ومستقرة لرواد الفضاء في المحطة البحثية الدولية القمرية المستقبلية.

وأوضح "تشو تشنغ"، الأستاذ في جامعة هواتشونغ للعلوم والتكنولوجيا، أن "تقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد تسمح لنا ببناء بعض الهياكل بسرعة على سطح القمر وأنها طريقة تمكننا من استخدام المواد في الموقع، وأيضا وسيلة لاستكمال البناء على نطاق واسع على سطح القمر.

ومن المفترض أن تكون المنازل قادرًا على تحمل الظروف البيئية القاسية، بالإضافة إلى الزلازل العنيفة حيث يمكن أن تسبب الزلازل القمرية أضرارًا للمباني ورواد الفضاء في المستقبل وحيث تستمر الزالزل القمرية لعدة ساعات.

اقرأ ايضا| تحذير من مخاطر إقامة مستعمرات بشرية على سطح القمر

وأضاف "تشو تشنغ" بأن الباحثون سيقومون بتطوير وسادة هوائية سيتم دمجها في الهياكل لحمايتها من الصدمات وعزلها أيضًا عن درجات حرارة القمر شديدة البرودة.

وقال أستاذ جامعة هواتشونغ إن المنازل مصممه بهيكل مجوف مكون من طابقين يشتمل على نظام تدفئة داخلي حيث يمكن أن يقلل من استهلاك المواد، لذلك يمكن تحقيق التوازن بين كيفية استهلاكها وكيفية أدائها.

ووفقا لوكالة الفضاء الصينية بأن المدينة الفضائية المتجهة حاليا إلى القطب الجنوبي للقمر، سوف "تدعم البشرية" في السفر إلى "الفضاء الأعمق".