سرقة درع الدوري الإنجليزي.. تعرف على التفاصيل

درع الدوري الإنجليزي
درع الدوري الإنجليزي

كشفت تقارير صحفية بريطانية عن سرق لصوص في بلجيكا لأجزاء من درع بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم .

وقالت صحيفة "ذا صن" البريطانية أنه كان لا بد من استبدال نصف كأس الدوري الإنجليزي الممتاز سرًا بعد سرقته حيث سرق لصوص في بلجيكا حقيبة تحتوي على التاج وقاعدة أدوات كرة القدم الثمينة ، والتي تبلغ قيمتها 250 ألف جنيه إسترليني.

وأضات أن سرقة اللصوص لنصف كأس الدوري الإنجليزي الممتاز أجبر الرؤساء على استبدالها سرًا حيث لم يتم العثور على العناصر مطلقًا.

وجاء الكشف أمس في الوقت الذي أعلنت فيه رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز عن مباريات الموسم الجديد، حيث سيستضيف مانشستر يونايتد ضيفه فولهام في المباراة الأولى يوم 16 أغسطس.

لكن رؤساء بريم كانوا أقل حرصًا على الإعلان عن سرقة حقيبة تحتوي على الجزء العلوي من الكأس وقاعدة تزن 15.9 كجم في حدث خاص بالشركة في بلجيكا يُعتقد أن اللصوص لم يدركوا ما بداخلها، وربما تكون الأجزاء المفقودة قد ذابت منذ ذلك الحين.

وهناك جائزتان متطابقتان لدرع الدوري الإنجليزي، كلاهما مؤمن عليهما بمبلغ 250 ألف جنيه إسترليني أحدهما يحتفظ به الأبطال بينما ينتمي الآخر إلى الدوري الإنجليزي الممتاز ويتم نقله حول العالم غالبًا ما يكون لها مقعد الطائرة الخاص بها، وعادة ما تكون محمية بشكل كبير من قبل حارس في الأحداث.

وطُلب من الشركة الخاصة التي صنعت الجوائز، إنتاج تاج وقاعدة متطابقين آخرين بعد السرقة في أواخر عام 2022.

جدول مباريات الدوري الإنجليزي «2024-2025» | مواجهات مثيرة تنطلق 16 أغسطس