تمويل 11 مشروعا جديدا بـ 8 ملايين ضمن مبادرة "مشروعك" في المنوفية

مبادرة مشروعك
مبادرة مشروعك

أكد محافظ المنوفية إبراهيم أحمد أبو ليمون، أنه جرى تمويل 11 مشروعا جديدا، بمبلغ 8 ملايين جنيه؛ ضمن مبادرة المشروع القومي للتنمية المجتمعية والبشرية والمحلية "مشروعك" خلال شهري أبريل ومايو.

وقال المحافظ  في تصريح اليوم الأربعاء إن مبادرة "مشروعك" وفرت نحو 31 فرصة عمل بنطاق المحافظة، وذلك تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بتحقيق التنمية المجتمعية من خلال إقامة العديد من المشروعات المتوسطة والصغيرة والتي من شأنها الارتقاء بمستوى الحياة المعيشية للمواطنين تحقيقاً لأهداف التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030.

اقرأ أيضا: محافظ المنوفية يحيل رئيس مدينة قويسنا ونائبه للتحقيق  

وأضاف أنه تم توفير كافة التسهيلات اللازمة لتعظيم دور مبادرة "مشروعك" وذلك في إطار دعم خطة الدولة في مجال تشجيع الشباب على العمل الحر وتنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر التي تسهم في توفير فرص عمل مناسبة للشباب ودفع عجلة التنمية بالمحافظة، موجها القائمين على البرنامج بضرورة تكثيف الحملات التوعوية في القرى وتوفير آليات جاذبة للشباب ودراسات جدوى لجميع المشروعات.

وشدد المحافظ، على تبني وطرح المبادرات الجادة للاستفادة من المشروع وتشجيع الشباب على العمل الحر، بالإضافة إلى تقديم كافة التسهيلات للمتقدمين للحصول على القروض وتوفير تدريب فني وإداري لهم للاستفادة من جميع مميزات البرنامج.

وأكد حرصه التام بتقديم كافة أوجه الدعم للتوسع في إقامة العديد من المشروعات من خلال برنامج "مشروعك" لما يمثله من دور محوري في تنمية ودفع عجلة الإنتاج بشتى المجالات وخلق فرص عمل جديدة للشباب والمرأة المعيلة بقرى وأحياء المحافظة، وذلك بهدف خلق جيل جديد من المستثمرين الشباب مما يسهم في خفض معدلات البطالة ورفع مستوى المعيشة.