بسبب ملابس فاتن فريد.. تحويل مخرج بالتلفزيون للتحقيق

فاتن فريد
فاتن فريد

نجلاء إسماعيل

الفنانة فاتن فريد امتلكت موهبة ميزتها عن غيرها من الفنانين، فهي استطاعت أداء مختلف الأدوار، واتسمت برقة وجمال وجهها وصوتها المتفرد أداءً ولوناً.

اضطرت الفنانة فاتن فريد، للعمل في كازينوهات وسط البلد وشارع الهرم والحفلات العامة، وكانت تهوى الغناء منذ الدراسة وتمتلك موهبة كتابة الأغاني، وقدمت العديد من الأعمال الفنية المميزة أهمها فيلم «وحوش الميناء»، وحصلت على شهادة تقدير عن دورها فيه لكنها رحلت عن عالمنا تاركة بصمة مميزة في الوسط الفني.

وفي ذكرى ميلادها، نستعرض أهم وأبرز محطات حياة الفنانة فاتن فريد.

تحويل مخرج تلفزيوني للنيابة الإدارية بسبب فاتن فريد 

تسببت الفنانة فاتن فريد دون قصد منها في مشكلة لإدارة المنوعات بالقناة الأولى أحيل بسببها أحد المخرجين إلى النيابة الإدارية، فقد صور أحد الحفلات التي ظهرت فيها وبدت في شكل غير لائق للظهور على الشاشة من حيث الملابس التي ترتديها فأثار هذا الأمر المسئولين بالتليفزيون، وتبين أن الرقابة لم تشاهد شريط الحفل وجرى تحقيق في هذا الأمر مع كافة القنوات المسئولة عن وصول الشريط إلى الرقابة قبل إذاعتها.

اقرأ أيضا| ذكري وفاة فاتن فريد.. تعرف على قصة قتلها رغم حرصها الشديد

شهرة الفنانة فاتن فريد 

ظهرت الفنانة فاتن فريد في «العتبة جزاز» كمطربة بأغنية واحدة لكن طموحها في الشهرة كان لم يتحقق بعد، فلجأت إلى طريقة غريبة كي يتعرف عليها الجمهور فاتبعت الوسيلة التي يتبعها المرشحون في الانتخابات، حيث طبعت العديد من صورها على نفقتها الخاصة ولصقتها في الشوارع وكتبت تحت الصور المطربة فاتن فريد مفاجأة الموسم، كانت تسير في الشوارع بعد لصق الصور على الحوائط تراقب الناس هل تستوقفهم الصورة هل ينظروا إليها؟ وأكثر من مرة كانت تستوقف من رأتهم ينظرون إلى الصورة وتقول لهم هذه أنا فاتن فريد ولكنها أدركت في النهاية خطأ هذه الفكرة التي لم تحقق لها ما كانت ترجوه إلا أن الكثير من الفنانين والفنانات اتبعوا الفكرة في ذلك الوقت.

علاقة الفنانة فاتن فريد بياسمين الخيام 

حاولت ياسمين الخيام أن تقنع الفنانة فاتن فريد بالاعتزال والحجاب وبالفعل ذهبت فاتن فريد مع ياسمين الخيام إلى دورس دينية، ولكنها رفضت الاعتزال عن عالم الفن، وأكد المحيطين بها أنها كانت مقتنعة طوال حياتها بأن الغناء والفن ليس حراماً، فعزمت على تقديم ألبوم غنائي عنوانه «أستر يارب».

وكأنها تشعر بما سيجري لها، كانت تعلق آمالها في هذا الألبوم على عودتها إلى الوسط الغنائي بعد فترة من الابتعاد، ولكن قتلت قبل طرح الألبوم بأيام.

زواج الفنانة فاتن فريد 

تزوجت الفنانة فاتن فريد من محمود خليفة الذي قرر إبعادها عن الوسط الفني، وأصبح المنتج الوحيد الذي يمكنها التعامل معه، ولكنها رفضت فكرة الابتعاد عن الغناء.

أعمال الفنانة فاتن فريد 

قدمت الفنانة فاتن فريد الكثير من الأعمال الفنية المميزة التي خطفت قلوب معجبيها  ومنها فيلم "وحوش الميناء، وعروسة بولاق، ورجل خطير، والست ابتسام، وعاد الحب، وحوارة وقصور، وصراع الأقوياء، وبطة واخواتها، وأحلام سليمان.. وغيرها".

 

وفاة الفنانة فاتن فريد 

قتلت الفنانة فاتن فريد في يوم الخميس الموافق 15 فبراير عام 2007، حيث تعرضت لحادث طعن بسكين وقبض على الجاني.