أوروجواي يتطلع لفض شراكته التاريخية مع الأرجنتين

منتخب أوروجواي- أرشيفية
منتخب أوروجواي- أرشيفية

 

سيضع منتخب أوروجواي نصب عينيه، التتويج بلقب (كوبا أمريكا) للمرة 16 في تاريخه، وهو واحد من المنتخبات أصحاب الخبرة الكبيرة في البطولة، التي ستقام النسخة رقم 48 منها في الولايات المتحدة الأمريكية، بين 20 يونيو و14 يوليو المقبل.

ويتشارك منتخب أوروجواي صدارة ترتيب أكثر المنتخبات فوزا باللقب، مع نظيره الأرجنتيني، برصيد 15 مرة لكليهما.

وستكون نسخة الولايات المتحدة الأمريكية 2024 فرصة للفريق لفض الشراكة من جهة، والعودة لصدارة المشهد من جهة أخرى، بعد خيبة الأمل التي مني بها في كأس العالم 2022، عندما خرج من دور المجموعات، بهزيمة أمام البرتغال وتعادل مع كوريا الجنوبية وفوز على غانا.

وتسببت تلك النتيجة المخيبة، في رحيل المدرب السابق دييجو ألونسو، ليتولى الأرجنتيني مارسيلو بيلسا المهمة خلفا له.

ومع بيلسا تغير شكل وأداء الفريق، حيث يحتل المركز الثاني حاليا في تصفيات كأس العالم بأمريكا الجنوبية، برصيد 13 نقطة،  بفارق نقطتين خلف الأرجنتين، بطل العالم، ومتصدر الترتيب.

لذلك، سيدخل الفريق منافسات كوبا أمريكا بروح معنوية عالية، إذ يهدف إلى تحقيق إنجاز جديد، واستعادة اللقب الذي لم يتوج به منذ نسخة عام 2011 في الأرجنتين.

وأوقعت القرعة منتخب أوروجواي في المجموعة الثالثة، إلى جانب منتخبات الولايات المتحدة الأمريكية، البلد المضيف، بالإضافة إلى بنما وبوليفيا.

كتيبة قوية

ويضم منتخب أوروجواي العديد من العناصر الشابة والمميزة، على رأسهم فيدريكو فالفيردي، لاعب وسط ريال مدريد، البالغ من العمر 25 عاما، صاحب القيمة التسويقية الأعلى بين زملائه في الفريق بـ 120 مليون يورو.