محافظ الغربية: ذبح ٩٢٢ أضحية في مجازر الغربية أول أيام عيد الأضحى

 جهود مديرية الطب البيطري
جهود مديرية الطب البيطري

أكد الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية على استمرار  جهود مديرية الطب البيطري في متابعة أعمال ذبح أضاحى الجمعيات الخيرية والأهالي بمجازر المحافظة والتأكد من إتمام الذبح بصورة صحية لضمان وصول لحوم صالحة للاستهلاك الآدمي في أول أيام عيد الأضحى المبارك.

اقرأ أيضا | محافظ الغربية يزور إحدى دور الأيتام بطنطا لتوزيع هدايا الرئيس

وقام الدكتور عادل عبد العزيز مدير مديرية الطب البيطري بالمرور على عدد من المجازر للاطمئنان على انتظام العمل بها موضحاً استمرار الذبح داخل المجازر بالمجان، وتم ذبح ٩٢٢ أضحية بالمجان خلال أول أيام عيد الأضحى المبارك، مؤكدًا على تواجد جميع الأطباء بشكل مكثف داخل المجازر للكشف على الماشية قبل الذبح، ولتنظيم العمل والإشراف على أعمال الذبح.

وشدد رحمي على اتباع كافة الإجراءات الاحترازية داخل المجازر، واتباع كافة التعليمات الواردة لمواجهة الأمراض والتشديد على الإجراءات الوقائية والاحترازية وتطبيقها بكل حزم.

جدير بالذكر أن الغربية تضم عدد ٢٠ مجزرا حكوميا والتي تعمل بكامل قوتها طوال أيام عيد الأضحى وتقدم خدمة الذبح بالمجان للمواطنين.

وكان الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية قد أصدر  قرار بحظر الذبح بالشوارع و إقامة شوادر لبيع الأضاحي في الشوارع العامة بالمدن والقرى بنطاق المحافظة إلا بتصريح مسبق بذلك شريطة عدم إعاقة حركة السير في الشوارع أو عمل إشغالات للمرور أو إحداث تلوث للبيئة وتراكم للمخلفات.