إقبال متوسط على أسواق الأضاحي بأسيوط 

صورة موضوعية
صورة موضوعية

شهدت أسواق الأضاحي في محافظة أسيوط هذا العام إقبالاً متوسطاً على كافة أنحاء المحافظة فيما زاد الطلب على عجل الجاموس بشكل أكبر من البقري في أسواق المحافظة رغم أن الأسعار واحدة تقريباً مع اختلاف الأوزان فيما شهدت أسعار الخراف والماعز ارتفاعاً كبيراً في الأسعار هذه السنة، حيث وصل سعر الخروف المتوسط يتراوح من ١٢ ألف جنيه  وحتى ١٥ ألف . 


ووصلت أسعار كيلو "النفس" سعر القائم من العجول البقري من ١٦٠ جنيه إلى ١٨٠ جنيه، ووصل سعر كيلو الجاموس القائم يتراوح ما بين ١٦٥ إلى ١٩٠ جنيه، سعر كيلو الماعز القائم ما ببين ١٩٠ جنيه، و٢٠٠ وسعر كيلو الضأن القائم الخروف بلغ سعره إلى ٢١٠ جنيه "النفس". 

كما بلغ أدنى سعر العجل ٨٠ ألف جنيه ووصلت أسعار بعض العجول إلى ١٢٠ ألف جنيه، وبلغ سعر الخروف الضاني المتوسط ١٢ ألف ووصل الكبير والضخم، منها إلى ١٨ ألف فيما قلت اسعار وموازين الغنم الماعز عن الضأن حيث وصل سعر بعض الجديان إلى ٨ آلاف بحد أدنى و١١ ألف حد أقصى. 

وبلغ الإقبال على سوق صنبو وهو من أكبر أسواق محافظة أسيوط الحد المتوسط من الإقبال واختفت الجمال عن هذا السوق خلال هذا العام ورغم أنه المعروف بأنه السوق الأول للجمال في محافظة أسيوط والتي تنحر بشكل خاص في قرية بني عدي لاشتهارهم بقدرتهم على نحرها واستطعام أكلها فيما تستمر أسواق الأضاحي الاساسية بالمحافظة في طرح المواشي. 

اقرأ أيضا | إقبال كبير على أسواق بيع الأضاحي بالبحيرة.. تعرف على الأسعار | فيديو وصور