إقبال كبير على أسواق بيع الأضاحي بالبحيرة.. تعرف على الأسعار | فيديو وصور 

أسواق بيع الأضاحى
أسواق بيع الأضاحى

شهد سوق بيع الماشية بمدينة دمنهور بمحافظة البحيرة إقبالا كبيرا من المواطنين والتجار الراغبين فى شراء أضحية العيد والتجار والمزارعيين الراغبين فى بيع مواشيهم بالتزامن وقرب حلول عيد الأضحى المبارك.

ويعد سوق الماشية بدمنهور من أكبر الأسواق على مستوى الجمهورية ويقصده التجار والمواطنين من جميع المحافظات ويعمل على مدار يومى السبت والأحد من كل أسبوع.

وكثفت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن البحيرة من تواجدها بمحيط السوق لتأمين الآلاف من المترددين عليه والذى يقع على طريق الخيرى بمركز دمنهور.

وقد شهدت أسعار الأضاحى داخل السوق تفاوتا كبيرا وارتفاع فى سعر الكيلو القائم عن مثيلاتها من العام الماضي.

تجولت بوابة أخبار اليوم داخل السوق وتعرفت على أسعار البيع لجميع أنواع الماشية والأضاحي، في البداية 
يقول الحاج "لطفى فتحى محمد  الشريف" مستأجر سوق الماشية بدمنهور إن السوق يشهد منذ مساء السبت إقبالا كبيرًا نظرًا لقرب حلول عيد الأضحى المبارك ورغبة المواطنين فى شراء الأضاحي.

ولفت إلى أن السوق يرتاده أكثر من 50 ألف مواطن ما بين بائع ومشترى وتاجر 
وأشار الحاج لطفى إلى أن أسعار بيع  الأضاحى مستقرة هذا العام، حيث يبلغ سعر الكيلو القائم من العجل الجاموس من 170 إلى 180 جنيه للكيلو، وبالنسبة لأسعار بيع العجل البقري تتراوح مابين 130 إلى 140  جنيًا للكيلو القائم، وسعر بيع الضأن يتراوح بين 180 و190 جنيهًا، والبرقى من 210 و220 جنيهًا. 

ووجه مستأجر سوق الماشية بدمنهور الشكر لقيادات الأجهزة الأمنية بمديرية أمن البحيرة وإدارة مرور البحيرة ومباحث التموين والأموال العامة والمرافق على جهودهم فى تأمين السوق وتوفير سبل الأمان والحماية لمرتادى السوق والذى يمثل أكبر سوق لتداول وبيع الماشية بجميع أنواعها والماعز والخراف 
كما وجه الشكر لقيادات المحافظة والوحدة المحلية لمركز ومدينة دمنهور وعلى رأسهم الدكتورة نهال بلبع نائب محافظ البحيرة على دعمهم الدائم للسوق.

وأضاف الحاج أحمد الواقدى "تاجر" أن سوق الماشية بدمنهور من الأسواق الكبيرة التى تشهد إقبالا كبيرا من المواطنين وخاصة قبل عيد الأضحى المبارك، مؤكدا أن الأسعار فى متناول الجميع وتناسب جميع المستويات.

وأشار الحاج مرضى عبد الله الغرباوى إلى حرص المواطنين على شراء الأضاحى قبل حلول العيد وخاصة فى السوق الأخير حتى لا يتحملوا نفقات أكثر من أعلاف وخلافه، لذلك يشهد السوق إزدحاما كبيرا، وطالب المسؤولين فى مجلس مدينة دمنهور وإدارة السوق بفتح طرق ومحاور مرورية إضافية للحد من الإزدحام بمحيط السوق.

وأضاف أن جميع القطاعات الخدمية والحيوية والمرافق العامة والمجازر بالبحيرة تشهد استنفارا عاما بالتزامن وقرب حلول عيد الأضحى المبارك.

ووجهت الدكتورة نهال بلبع نائب المحافظ بمتابعة الحملات المستمرة على الأسواق والمجازر بالتنسيق مع الطب البيطري ومديرية التموين ومباحث التموين، والمرور الدورى على المخابز والتأكد من عملها بكامل طاقتها الإنتاجية والتأكد من وفرة الخبز المدعم للمواطنين، والمتابعة المستمرة لحركة المواقف والنقل الداخلي بالمحافظة والمعديات النهرية.

اقرأ أيضا|نائب محافظ البحيرة تتفقد أعمال رصف الطريق الدولي الساحلي «رافد 45»