موسم عيد الأضحى يشهد .. عودة حلمى و إسعاد والحجار للمسرح

مسرحية ميمو
مسرحية ميمو

هيا‭ ‬فرج‭ ‬الله‭ ‬

نشاط مسرحي كبير يشهده موسم عيد الأضحى المقبل، حيث يشارك عدد كبير من النجوم فى عروض مسرحية  جديدة، منهم من يعود للوقوف على خشبة المسرح بعد غياب لسنوات طويلة، وبالتأكيد سيكون هناك إقبال جماهيرى و حضور بشكل كبير، حيث يشارك في هذا  الموسم كل  من النجوم أحمد حلمي، إسعاد يونس، علي الحجار، سامح حسين، وغيرهم الكثيرين.

بداية من يوم ١٦ من يونيو الجاري، وفي أحد فنادق القاهرة سوف يتم عرض مسرحية “ميمو” بطولة أحمد حلمي الذى يعود للوقوف على خشبة المسرح المصرى بعد غياب 21 عاما، حيث كانت آخر أعماله المسرحية هي “حكيم عيون” والتي تم عرضها عام 2001 ، حيث شارك في بطولتها إلى جانب الراحل علاء ولي الدين وكريم عبد العزيز، وذلك ضمن الاحتفال بعيد الأضحى، و سيكون هذا هو العرض الأول لها فى مصر بعد أن حققت المسرحية نجاح كبير في المملكة العربية السعودية، حيث تم عرضها أكثر من مرة العام الماضي، الأولى كانت في موسم الرياض والثانية في موسم جدة، بالإضافة إلى جولة المسرحية في المملكة.

وقد تم بيع  التذاكر بعد ساعات قليلة من طرحها، حيث أعلنت الشركة المنظمة عن تقديم ليالى عرض إضافية يومي 17 و18 من الشهر  نفسه. مسرحية “ميمو” بطولة أحمد حلمي، هنا الزاهد، حمدي الميرغني، محمد رضوان، رحمة أحمد، وتأليف ضياء محمد، وإخراج هشام عطوة، وتدور أحداثها حول “مسعود”، وهو شاب فاشل ومهمش من أسرته والمجتمع، حتى يقرر أن يسلك طريق السوشيال ميديا وهو طريق النجاح السهل حاليا بين الشباب، ليثبت من خلاله  نجاحاته، إلا أن ما يحدث يكون بعكس توقعاته والخطة التي رسمها لنفسه ولأحلامه.

بينما يستعد مسرح القاهرة للعرائس برئاسة د. أسامة محمد على، التابع للبيت الفني للمسرح برئاسة المخرج خالد جلال، لتقديم عرض  جديد من إنتاج المسرح بعنوان “ذات والرداء الأحمر” وهو عرض ضخم يضم العديد من النجوم في البطولة الصوتية على رأسهم إسعاد يونس، هالة فاخر، مايان السيد، بالإضافة إلى سامي مغاوري، عمرو رمزي، أشرف طلبة، عصام الشويخ، تامر فرج، وألحان الموسيقار هاني شنودة ومن تأليف وأشعار السيناريست وليد كمال، إخراج نادية الشويخ، ويتناول العرض العلاقة بين جيل الكبار وعلى رأسهم الجدة والأم، وجيل الشباب وتمثله البطلة “ذات” الطالبة بالمرحلة الإعدادية، ويدمج العرض بين التراث والحداثة ويقدم العمل صورة بصرية مبهرة للأطفال تتناسب وإيقاع العصر الحالى الذي يعيشون فيه، حيث يتناول العديد من المفردات الحديثة التي يتعامل معها الأطفال بشكل كبير في عالم التكنولوجيا، و وجهة نظر الآباء حولها، كما أنه يستطيع أن يقدم حلا لمشكلة صراع الأجيال، ومن المفترض أن يعرض فى موسم عيد الأضحى المبارك.

و يعود أيضا الفنان علي الحجار إلى خشبة المسرح بعد غيابه 10 سنوات منذ تقديمه عرض “وبحلم يامصر” فى افتتاح المسرح القومى بعد تجديده عام 2014،  ليقدم عرض مسرحي غنائي جديد على نفس المسرح يحمل اسم “مش روميو وجوليت”، المستوحى من المسرحية الشهيرة “روميو وجوليت” للمؤلف وليم شكسبير. ويشارك الحجار في بطولة المسرحية كل من رانيا فريد شوقي، ميدو عادل، عزت زين، دنيا النشار، طه خليفة، آسر علي، وطارق راغب، والعمل من إخراج عصام السيد.

 

بينما يقدم الفنان سامح حسين مسرحية كوميدية استعراضية جديدة تحمل اسم “عامل قلق”، على  خشبة مسرح البالون بالعجوزة، و سينطلق العرض ثاني أيام العيد، وهي من إخراج إسلام إمام، حيث يواصل فريق العمل مرحلة البروفات حاليا، والتي انطلقت قبل أيام في سرية تامة. 

 

اقرأ أيضا : خاص| المخرج هشام عطوة يكشف كواليس «ميمو».. ويوضح سبب نجاح أحمد حلمي

;