«أسوشيتد برس»: إيران تعمل على تركيب وتشغيل أجهزة طرد مركزي متقدمة

أجهزة طرد مركزي متقدمة
أجهزة طرد مركزي متقدمة

أشارت وكالة" ‏أسوشيتد برس" الأمريكية، اليوم الجمعة 14 يونيو، إلى إن إيران تقوم بتركيب وتشغيل أجهزة طرد مركزي متقدمة.

وفي وقت سابق، تعرضت المروحية التي تقل الرئيس الإيراني، إبراهيم رئيسي، لحادث في منطقة غابات ديزمار بين قريتي أوزي وبير داود.

اقرأ أيضًا: إيران تستبعد استخدام آلات التصويت الإلكترونية في الانتخابات

وفي سياق متصل، كانت المروحية تقل أيضا وزير الخارجية حسين أمير عبد اللهيان، ومحافظ أذربيجان الشرقية، وإمام الجمعة في تبريز.

وأكد المساعد التنفيذي للرئيس الإيراني، محسن منصوري، على أن فرق الإنقاذ تواصل البحث حتى شعاع كيلومترين من منطقة الحادثة، متمنيا أن "تصل أخبار سارة إلى المواطنين في أقرب وقت".

وفي 28 مايو الماضي، أعيد انتخاب محمد باقر قاليباف، رئيسًا للبرلمان الإيراني لمدة عام، بتصويت النواب للدورة الثانية عشرة للبرلمان.

وأقیمت مراسم افتتاح الدورة الثانية عشرة لمجلس الشورى الإسلامي "البرلمان"، بحضور جميع مسئولي البلاد، والقادة العسكريين وسفراء الدول الأجنبية.

وعين قاليباف رئيسًا للبرلمان بعد حصوله على 198 صوتًا، وحصل مجتبي ذو النوري على 60 صوتا ومنوجهر متكي على 5 أصوات من إجمالي 290 صوتاً.

وتم انتخاب، حميد رضا حاجي بابائي بـ175 صوتاً، وعلي نيكزاد بـ169 صوتًا "نائب أول وثاني" لرئيس البرلمان علی التوالي، كما ترشح عبدالرضا مصري وحاجی دلیكاني وحمید رسایي وموسی غضنفرآبادي لهذين المنصبين، لكنهم لم يحصلوا على أغلبية الأصوات.

وقاليباف من مواليد مدينة طرقبة مشهد 1961م، ويحمل شهادة الدكتوراه في الجغرافيا السياسية من جامعة "تربيت مدرس" في العاصمة طهران.