محافظة الغربية تزيل أول حالة تعد على الأراضي بكفر الزيات في إجازة عيد الأضحى

صورة موضوعية
صورة موضوعية

قامت أجهزة مجلس مدينة كفرالزيات بمحافظة الغربية اليوم الجمعة بتنفيذ حملة مكبرة لإزالة أول محاولة تعدي على الأرض الزراعية بمساحة ١٨ قيراط بجوار الطريق الزراعي السريع بين مدينتي طنطا وكفرالزيات بزمام قرية ابيار مع بدء إجازة عيد الأضحى المبارك.

اقرأ أيضا|  «حياة كريمة» تدخل الخدمة بالغربية وتضع قرى زفتى على خارطة التنمية

بعد رصد  محاولة الشروع في التعدي على إحدى الأراضي الزراعية استغلالا لبدء إجازة عيد الأضحى المبارك والقيام بجلب كمية كبيرة من أشجار النخيل حتى يتم تحويلها إلى معرض للسيارات حيث قاد عادل داود رئيس مدينة كفرالزيات تحت إشراف الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية حملة مكبرة لإزالة التعدي بمشاركة وحضور علاء بهنسي وعامر قنديل نواب رئيس مدينة كفرالزيات والمهندس إبراهيم الشيخ مدير الإدارة الزراعية بكفرالزيات وعلا ابوهاني وفاروق البرادعي رؤساء الوحدات المحلية بالدلجمون وإبيار ومحمود شلفوطة رئيس  المتابعة بالدلجمون وقوة من مركز شرطة كفرالزيات.


وتم الاستعانة بعدد من لوادر مجلس مدينة كفرالزيات ومعدات وسيارات الوحدات المحلية والزراعة لإزالة التعدي بعد قيام المتعدي بإغراق الأرض الزراعية بالمياه لإعاقة عملية الإزالة كما تم تحرير محضر بالواقعة واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفة. 


وتابع محافظ الغربية تنفيذ عملية الإزالة من خلال مركز السيطرة الموحد للشبكة الوطنية للطوارئ  والسلامة العامة بديوان عام محافظة الغربية بمدينة طنطا من خلال شاشات وأجهزة تكنولوجية حديثة تنقل الموقع والأحداث فعليا.

 
وأكد محافظ الغربية  أنه لن يسمح بأي تقاعس أو تهاون في مواجهة مخالفات البناء والتعامل بكل حسم مع أي مخالفات جديدة مشيرا إلى أن أي محاولة لاستغلال إجازة عيد الأضحى للبناء المخالف ستقابل بمنتهى الحزم وستعرض صاحبها لإجراء قانوني حاسم ورادع.

وشدد محافظ الغربية، على إزالة كافة المخالفات بكل شدة وحزم والتعامل والإزالة الفورية في المهد لأي تعد، وكذا التعاون والتنسيق بين كافة الجهات المعنية وتفعيل كافة الإجراءات التي من شأنها تذليل العقبات أمام التنفيذ؛ للحفاظ على حق الدولة والشعب واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.