مطالبات بإغلاق «نظام العقارات» في الكويت بعد حادثة المنقف

جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع

وصل وزير الشؤون الخارجية الهندي كيرتي فاردان سينغ للكويت، صباح اليوم الخميس، بشكل عاجل، وتوجه على الفور إلى مستشفى جابر للاطمئنان على مواطني بلاده المصابين في حادث الحريق أمس.

وأشار عبر تدوينة في موقع «اكس»، أنه التقى مع 6 من المصابين الذين تم دخولهم المستشفى وجميعهم بخير.

من جهة أخرى طلبت وزيرة الأشغال العامة وزيرة الدولة لشؤون البلدية الكويتية الدكتورة نورة المشعان، من مدير عام بلدية الكويت سعود الدبوس في كتاب رسمي، إغلاق النظام المتعلق بالعقارات الواقعة في مناطق المنقف والمهبولة وجليب الشيوخ، وعدم إعادة فتحه إلا بكتاب رسمي من قبلها.

وقالت مصادر مطلعة، إن الطلب يتضمن إيقاف الصلاحيات حتى لا يتم دخول أي شخص للنظام والعبث في ملفات العقارات.

جاء ذلك في بيان صادر عن قوة الإطفاء العام، عقب اجتماع عقده اللواء عبد الله مع قيادات وضباط "القوة" نقل خلالها إشادة الشيخ فهد اليوسف بفرق الإطفاء التي تعاملت مع الحريق، الذي اندلع صباح الأربعاء، في مبنى سكن عمالي بمنطقة المنقف، وأدى إلى وفاة 49 شخصا مقيمًا وإصابة العشرات منهم، منوهاً بسرعة الاستجابة للبلاغ ومكافحة الحريق وإنقاذ المصابين.

وكانت دولة الكويت شهدت "حادث حريق" مأساوي اندلع في مبنى سكن عمالي بمنطقة المنقف التابعة لمحافظة الأحمدي، أودى بحياة 49 شخصًا مقيما وإصابة العشرات منهم.

اقرأ أيضًا: «الأحمر والأبيض».. كيف تغير لون كسوة الكعبة على مر التاريخ؟

وفور وقوع الحادث المؤسف تحرك المسؤولون وجهات الدولة المعنية للتعامل مع تداعياته، إذ باشرت قوة الإطفاء العام مهامها حيث تمت مكافحة الحريق والسيطرة عليه، وإنقاذ عدد كبير من سكان العمارة كانوا محتجزين.