خلال الطقس الحار.. نصائح لأصحاب العدسات اللاصقة

صورة موضوعية
صورة موضوعية

بدخول فصل الصيف وزيادة التعرض لأشعة الشمس والرياح والرمال أثناء الطقس الحار يمكن أن يجعل العيون حمراء ومتهيجة ومتعبة، خاصة عند استخادام العدسات اللاصقة.

للتخلص من تلك المشكلة، فمن الممكن أن تساعدك النصائح التالية على الاستمتاع بأيام الصيف الطويلة، حسبما ذكر تايمز أوف إنديا.

ارتداء نظارة شمسية

يمكن لارتداء النظارات الشمسية في الصيف أن يساعد في جعل العينين تشعر بالراحة والإسترخاء، إذ تعمل على حماية العينين من الأشعة فوق البنفسجية الضارة التي تأتي مع الشمس.

• ارتداء العدسات اللاصقة ذات الحماية المدمجة من الأشعة فوق البنفسجية

تتميز العدسات اللاصقة ذات الحماية المدمجة من الأشعة فوق البنفسجية بطبقة أو مادة خاصة تساعد على حجب جزء من الأشعة فوق البنفسجية الضارة القادمة من الشمس، إذ توفر هذه العدسات طبقة إضافية من الدفاع ضد الأشعة فوق البنفسجية، والتي يمكن أن تساهم في أمراض العين المختلفة مثل إعتام عدسة العين، والضمور البقعي، والتهاب القرنية الضوئي.

• استخدام العدسات اللاصقة التي يمكن التخلص منها يوميًا

عند المعاناة من شعور رملي وحبيبي في العينين فمن الممكن تجربة العدسات اللاصقة اليومية التي تستخدم لمرة واحدة، كما أن العدسات اللاصقة اليومية التي يمكن التخلص منها سهلة الاستخدام، ويمكن كل يوم إدخال عدسة لاصقة جديدة ونظيفة تمامًا، وفي نهاية اليوم يمكن التخلص منها.

• استخدام القطرات المرطبة للعين

يمكن أن يتسبب الهواء الساخن والجاف في جفاف العدسات اللاصقة بشكل أسرع، مما يؤدي إلى عدم راحة العين لذلك يمكنك استخدام قطرات التشحيم أو الدموع الاصطناعية بانتظام لإعادة ترطيب عدساتك وعينيك.

• أخذ فترات راحة

من المهم منح العينين راحة من العدسات من خلال ارتداء النظارات بشكل دوري، خاصة عند البقاء في الخارج لفترة طويلة.

اقرا ايضا | "الليمون والقصب".. مشروبات صيفية لتبريد الجسم