يورو 2024| البرتغال تبحث عن إنجاز جديد في عهد رونالدو «إنفوجراف»

صورة موضوعية
صورة موضوعية


بآمال كبيرة يشارك منتخب البرتغال في بطولة الأمم الأوروبية «يورو 2024» للبحث عن إنجاز جديد بقيادة الأسطورة كريستيانو رونالدو، الذي قد يكون الظهور الأخير له في البطولة القارية.

يتواجد منتخب البرتغال في المجموعة السادسة في يورو 2024 برفقة منتخبات تركيا، وجمهورية التشيك، وجورجيا.

مهمة «السيلسياو» لن تكون صعبة في دور المجموعات، ولكن رفقاء رونالدو عينهم على التواجد على منصات تتويج يورو 2024 وتحقيق اللقب للمرة الثانية في التاريخ.

وحقق المنتخب البرتغالي لقب اليورو في عام 2016 بعد الفوز على فرنسا، المستضيفة، في النهائي بهدف دون رد، في مباراة شهدت إصابة الدون الذي لم يستطع إكمال اللقاء.

وبعد 20 عاما من أول بطولة كبرى له بكأس أوروبا 2004 على أرضه و8 سنوات على تتويجه باللقب القاري عام 2016، يستعد أفضل لاعب في العالم 5 مرات والمحترف حاليا مع النصر السعودي، لخوض بطولته القارية السادسة، في رقم قياسي لصاحب الرقم العالمي بعدد المباريات الدولية (2016) والأهداف الدولية (128).

مشوار «برازيل أوروبا» في التصفيات لم يكن صعبا وتأهل بالعلامة الكاملة برصيد 30 نقطة على صدارة المجموعة التي ضمت أيضا سلوفاكيا ولوكسبمورج وليختنتشتاين وأيسلندا والبوسنة والهرسك.

وسجل المنتخب البرتغالي 36 هدفا في مشواره بالتصفيات، واستقبلت شباكه هدفين فقط، ويأمل الجمهور في استمرار تلك المسيرة في النهائيات وتحقيق اللقب الغائب منذ 8 أعوام.

اختيارات المدرب الإسباني روبرتو مارتينيز، لم تكن بها مفاجآت، فتواجد رونالدو على رأس القائمة بالإضافة إلى بيبي البالغ 41 عاما.

قائمة البرتغال تضم العديد من النجوم بجانب الدون، أبرزهم فيتينيا لاعب وسط باريس سان جيرمان، وبرونو فيرنانديز نجم مانشستر يونايتد، وجواو فيليكس مهاجم برشلونة، وبرناردو سيلفا نجم مانشستر سيتي، ورافيل لياو مهاجم ميلان.

اقرأ أيضا| مدرب البرتغال: لياو مثل مبابي.. و6 منتخبات مرشحة لليورو

وجاءت قائمة البرتغال الرسمية ليورو 2024 كالتالي:

حراسة المرمى: ديوجو كوستا (بورتو)، جوزيه سا (ولفرهامبتون الإنجليزي)، روي باتريسيو (روما الإيطالي).

خط الدفاع: أنتونيو سيلفا (بنفيكا)، دانيلو بيريرا، نونو منديز (سان جيرمان الفرنسي)، ديوجو دالو (مانشستر يونايتد الإنجليزي)، جونزالو إيناسيو (سبورتينغ)، جواو كانسيلو (برشلونة الإسباني)، نلسون سيميدو (ولفرهامبتون الإنجليزي)، بيبي (بورتو)، روبن دياز (مانشستر سيتي الإنجليزي).

خط الوسط: برونو فرنانديز (مانشستر يونايتد)، جواو نيفيز (بنفيكا)، جواو بالينيا (فولهام الإنجليزي)، أوتافيو مونتيرو (النصر)، روبن نيفيز (الهلال)، فيتينيا (سان جيرمان).

خط الهجوم: برناردو سيلفا (مانشستر سيتي)، كريستيانو رونالدو (النصر)، ديوجو جوتا (ليفربول الإنجليزي)، فرانسيسكو كونسيساو (بورتو)، جونزالو راموس (سان جيرمان)، جواو فيليكس (برشلونة)، بيدرو نيتو (ولفرهامبتون)، رافايل لياو (ميلان الإيطالي).