«أوبك» تتمسك بتوقعاتها لنمو الطلب العالمي على النفط في 2024

أوبك
أوبك

 أبقت منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) أمس على توقعاتها لنمو قوي نسبيا للطلب العالمي على النفط على النفط خلال العام الجاري رغم تراجع الاستهلاك بأكثر من المتوقع وذكرت أن السفر والسياحة سيدعمان الاستهلاك في النصف الثاني من العام حسبما ذكر موقع قناة العربية.

وذكرت المنظمة في تقرير شهري إنها تتوقع زيادة الطلب العالمي على النفط بنحو 2.25 مليون برميل يوميا هذا العام، وبما يعادل 1.85 مليون برميل يوميا العام المقبل ولم يطرأ تغيير على التقديرين مقارنة بالشهر الماضي.

وجاء في التقرير أن نمو الاقتصاد العالمي حافظ على زخمه في النصف الأول من 2024، كما توقع ارتفاع الطلب العالمي بما يقدر بنحو 2.3 مليون برميل يوميا في النصف الثاني.

اقرأ أيضا |غدا.. تحالف «أوبك+» يبحث مصير إمدادات النفط

وقالت "أوبك": "قطاع الخدمات يواصل الزخم عالميا... ومن المتوقع أن يكون المساهم الرئيسي في النمو الاقتصادي في النصف الثاني من 2024، مدعوما بالسفر والسياحة على نحو خاص، وسينعكس ذلك بصورة إيجابية على الطلب على النفط".

وخفضت "أوبك" تقديراتها للطلب على النفط في الربع الأول من العام الجاري بنحو 50 ألف برميل يوميا إلى 103.51 مليون برميل يوميا، بينما رفعت توقعاتها للربع الثاني بنحو 50 ألف برميل يوميا.