وكيل صحة الشيوخ كلمة السيسي في «مؤتمر الإنسانية» رادعة في وجه الاحتلال

مجلس الشيوخ
مجلس الشيوخ

أشاد النائب الدكتور حسين خضير وكيل لجنة الصحة بمجلس الشيوخ، بكلمة الرئيس السيسي خلال مؤتمر الاستجابة الانسانية لغزة في الأردن.

ولفت د. خضير، في  تصريحات صحفية للمحررين البرلمانيين اليوم، أن الرئيس السيسي كان حريصا على توجيه تحذير للعالم من مغبة ما يحدث من إهدار للكرامة الإنسانية للشعب الفلسطيني وحقه في أن يعيش بسلام، محملا الجانب الإسرائيلي بكل وضوح مسئولية ما يعيشه أهالي قطاع غزة من أزمة إنسانية بسبب سياساته الانتقامية والتدميرية دون أدنى اكتراث أو احترام للمواثيق الدولية أو المعايير الإنسانية الأخلاقية.

وأشار وكيل صحة الشيوخ، أن تحركات مصر الدولية والإقليمية وكلماتها وحضورها في مختلف المؤتمرات والمنتديات الدولية، إدانة صارخة لسياسات الاحتلال الهمجية ووحشيته في تدمير كل ما هو موجود بالقطاع.

وطالب د خضير، بضرورة إلزام إسرائيل بإنهاء حالة الحصار، والتوقف عن استخدام سلاح التجويع في عقاب أبناء القطاع، وإلزامها بإزالة كافة العراقيل، أمام النفاذ الفوري والمستدام والكافي، فضلا عن توفير الدعم والتمويل اللازمين لوكالة الأونروا حتى تتمكن من الاضطلاع بدورها الحيوي والمهم في مساعدة المدنيين الفلسطينيين، والعمل على تنفيذ قرارات مجلس الأمن المعنية بالشأن الإنساني  وتسريع تدشين الآليات الأممية اللازمة، لتسهيل دخول وتوزيع المساعدات في القطاع.  

اقرا ايضا: برلماني: كلمة الرئيس السيسى بالمؤتمر الدولي للاستجابة الإنسانية رسالة لإنقاذ غزة

واختتم د. حسين خضير، بضرورة أن ينتبه المجتمع الدولي لتحذيرات مصر، وخطورة ما يحدث في غزة قبل الوصول لنقطة اللاعودة في القطاع خلال الفترة المقبلة.