مايا مرسي: تخصيص تكريم سنوي للأعمال الفنية التي تنشر الوعي لخطر جريمة الختان 

تكريم سنوي للأعمال الفنية التي تنشر الوعي لخطر جريمة الختان 
تكريم سنوي للأعمال الفنية التي تنشر الوعي لخطر جريمة الختان 

عقد اليوم الأربعاء ١٢ يونيو الإجتماع التاسع للجنة الوطنية للقضاء علي ختان برئاسة مشتركة بين المجلس القومي للمرأة والمجلس القومي للطفولة والأمومة، بأحد الفنادق في الدقي. 

بحضور د. مايا مرسي رئيسة المجلس القومي للمرأة والدكتورة سحر السنباطي رئيسة المجلس القومي للطفوله والأمومة، والسيدات والسادة أعضاء اللجنة وممثلي الجهات الشريكة. 

وقالت د. مايا مرسي:" أوكد على دور الفن والقوة الناعمة في رفع الوعي، لذلك قررت اللجنه تخصيص تكريم سنوي للأعمال الفنية والتي تنشر الوعي ضد جريمة الختان واليوم سيتم تكريم فيلم الخياط للطالبه كرمة الصعيدي". 

وأوضحت أنه تم اطلاق "جائزه عزيزه حسين و ماري اسعد للقضاء علي الختان" إعتبارا من ٢٠٢٠ والتي اقرتها اللجنه الوطنية للقضاء على ختان الإناث كجزء من برنامج عملها وياتي إختيار القامتين الراحلتين عزيزة وحسين وماري اسعد بإعتبار كل منهن قد شقت لنا الطريق بجهود حثيثه وكبيره في ايّام كانت مثل هذه الأمور مسكوت عنها وتركت لنا طريقا مازلنا نسلك فيه نحو القضاء على هذه الجريمه التي تمثل واحده من اصعب ممارسات العنف ضد المرأة وكرامتها الإنسانية وتركت كل من عزيزة حسين وماري اسعد اجيالا من الرائدات والرواد تعمل جائزة اللجنة الوطنية للقضاء على ختان الإناث على إكتشافهم وتقديرهم. 

 الهدف من الجائزة: 

- إحياء وتخليد إرث الرائدات والرواد الأوائل في مجال القضاء على ختان الإناث 
- تشجيع الإنجازات المتميزة للشخصيات العامة
- الإحتفاء بجهود المؤسسات والمنظمات المجتمعيه في القضاء على ختان الإناث
- زياده الوعي بالقضية وتشجيع فاعلين جدد 

 أحقيه التأهيل والمشاركه في الجائزة : 
الجائزة متاحه أمام الأشخاص والجهات، من غير العاملين المتفرغين مباشره في القضية، والمهتمة والمهمومه بها، ولها بصمات في القضاء علي ختان الإناث، وهي تحتوي على ٣ جوائز لكل منها سماتها وشروطها.