عضو بـ«الشيوخ»: قرار مجلس الأمن بوقف الحرب في غزة تتويج للجهود المصرية 

ارشيفية
ارشيفية

اعتبر النائب عمرو القماطي، عضو مجلس الشيوخ، قرار مجلس الأمن الدولي الداعي لوقف إطلاق اطلاق النار في قطاع غزة انتصار للحقوق الفلسطينية وصفعة لدولة الاحتلال التي لم تحقق شيئا جراء حرب الإبادة السافرة في القطاع سوى آلاف الشهداء والمصابين، وتتويج لجهود مصر الداعية بقوة للهدنة ووقف إطلاق النار منذ شهور.

ولفت "القماطي"، في تصريح صحفي له اليوم، أن مصر تقوم بدور محوري في دعم القضية الفلسطينية وحماية حقوق الفلسطينيين، لذلك جاء ترحيب مجلس الأمن الدولي باستعداد مصر للعمل على ضمان استمرار المفاوضات لوقف إطلاق النار وحتى يتم التوصل لجميع الاتفاقات بين الطرفين ويؤكد على محورية دورها.

وتابع عضو مجلس الشيوخ، أن قرار مجلس الأمن الدولي شديد الأهمية لوقف حرب الإبادة بحق الشعب الفلسطيني، ودعما لمقترح الرئيس الأمريكي جو بايدن الخاص بوقف شامل ودائم لإطلاق النار في قطاع غزة، بالإضافة إلى إتمام صفقة لتبادل للأسرى والمحتجزين، والانسحاب الكامل للقوات الإسرائيلية من غزة، وعودة المواطنين الفلسطينيين النازحين بشكل آمن إلى منازلهم ، وكذلك ضمان نفاذ المساعدات الإنسانية بشكل كامل يُلبي احتياجات سكان القطاع.

وشدد النائب، أن قرار مجلس الأمن حيوي خصوصا وأنه يأتي بعد جولات سابقة فشل فيها المجلس في التوصل لقرار موحد.

واختتم النائب عمرو القماطي، بالإشادة بدور الدولة المصرية بتوجيهات الرئيس السيسي، والتي تبذل جهودا كبيرة لوقف هذه الكارثة، وتؤكد أن فلسطين أمن قومي مصري وأنها القضية العربية المركزية.