«الأعلى للإعلام»: حجب المنصات غير المرخصة

الكاتب الصحفى كرم جبر
الكاتب الصحفى كرم جبر

وجه المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام برئاسة الكاتب الصحفى كرم جبر جميع المنصات الرقمية والفضائية المشفرة، بضرورة الالتزام بالقواعد والمعايير الواجب توافرها فى المحتوى المعروض للمشتركين داخل مصر وكذا شروط الحصول على تراخيص مزاولة النشاط، وبادرت بعض المنصات بالتقدم للمجلس لتوفيق أوضاعها للحصول على الترخيص بينما عزفت منصات أخرى عن استكمال الإجراءات..

ودعا المجلس بموجب صلاحياته القانونية إلى التنسيق مع وزارة الاتصالات ممثلة فى الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات لبحث السبل الفنية لحجب جميع المنصات التى تعمل بدون ترخيص خلال ثلاثة أشهر من تاريخه بناءً على قرار المجلس كما أخطر المجلس البنك المركزى المصرى لإيقاف جميع التحويلات البنكية لحسابات هذه المنصات كاشتراكات..

جاء ذلك على خلفية ما رصده المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام من محتوى لا يتناسب والقيم الدينية للمجتمعين المصرى والعربى يُبث عبر منصة برايم فيديو التابعة لشركة أمازون مصر..

اقرأ أيضا| «الأعلى للإعلام» يستدعي أمازون لنشره محتوى لا يناسب قيم المجتمع

وقام المجلس باستدعاء الممثل القانونى للشركة فى مصر وأبلغه بذلك، وقام الممثل القانونى بالتعهد بإزالته بعد العرض على الإدارة العليا فى الشركة والتى قامت بدورها وعلى الفور وفى أقل من 24 ساعة من الإبلاغ بحذف المحتوى محل المخالفة.