برلماني: رسائل السيسي كاشفة لواقع مرير.. ونداء أخير للضمير الإنساني‎

مجلس الشيوخ
مجلس الشيوخ

أشاد النائب طارق عبد العزيز عضو مجلس الشيوخ، بالرسائل التي جاءت بكلمة الرئيس عبد الفتاح السيسى، في مؤتمر الاستجابة الإنسانية الطارئة في غزة المنعقد بالأردن، مؤكداً بأنها كاشفة لواقع مرير وجاءت في إطار الدور الوطنى الكبير الذي تقوم به مصر في دعم القضية الفلسطينية منذ 1948 برفض الاحتلال، ورفض الانتقام والترويع ورفض استخدام التجويع كسلاح ضد مدنيين عزل، مع السماح بضرورة دخول المساعدات الإنسانية فوراً.

وأضاف طارق عبد العزيز في تصريحات للمحررين البرلمانيين اليوم، بأن الضمير الإنساني شيع الي مثواة الأخير، وأن كلمات الرئيس وضحت بأن أفعال إسرائيل وحصار غزة هو وضع مخجل للضمير الإنساني، وهو استمرار لسياسة الكيل بمكيالين من قبل دول العالم، في الصمت الفاضح علي جرائم آلة الاحتلال الإسرائيلي التي تحصد الأرواح.

اقرأ أيضا|«المؤتمر»: كلمة الرئيس بمؤتمر الإغاثة بغزة وضعت العالم أمام مسؤولياته

ولفت عضو الشيوخ بأن مؤتمر الاستجابة الإنسانية الطارئة في غزة هو نداء أخير للإنسانية التى تغط في سبات ونوم عميق، عن هجمات بربريه وعنصرية لم يشهدها العالم حتى في عصور الظلام والصراعات والنزاعات التاريخيه الكبري.

وتابع عبد العزيز بأن مصر مستمرة في دعم القضية الفلسطينية العادلة بكافة السبل والطرق الإنسانية والتفاوضية حتى يحصل الشعب الفلسطيني على حقوقه المشروعة منذ مايقارب على قرن من الزمان.