البنك المركزي يعلن موعد إجازة البنوك بمناسبة عيد الأضحى 2024

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أعلن البنك المركزي المصري، موعد إجازة البنوك المصرية، بمناسبة وقفة عرفات وعيد الأضحى المبارك للعام الهجري 1445.

بعد تراجعه.. كيف يمكن تحقيق مستهدف «المركزي» لكبح جماح التضخم؟ | خاص

وأكد البنك المركزي المصري، أنه تقرر تعطيل العمل بكافة البنوك المصرية،اعتبارًا من يوم الأحد الموافق 16 يونيو 2024 وحتى يوم الخميس الموافق 20 يونيو 2024

اقرأ أيضا..البنك المركزي المصري يسحب سيولة من السوق المحلي بـ 840.6 مليار جنيه

وأوضح البنك المركزي المصري، أنه من المقرر أن يُستأنف العمل صباح يوم الأحد الموافق 23 يونيو 2024.

وتوضح بوابة أخبار اليوم، المواعيد الرسمية لعمل فروع البنوك المصرية، بالنسبة للموظفين من الساعة 8 صباحا وحتى الرابعة عصرا، وبالنسبة للجمهور فإن البنوك تفتح أبوابها للجمهور من الساعة 8.30 صباحا وحتى الـ3 عصرا، باستثناء فروع البنوك بالنوادي والمولات والفنادق والمطارات فالعمل يمتد بها حتى الساعة 7 مساءا في معظم هذه الفروع.

وتستمر اجازة البنوك المصرية، لمدة 9 أيام في الفترة من يوم الجمعة 14 يونيو 2024 وحتى يوم السبت 22 يونيو 2024، ومن المقرر أن يستأنف العمل بكافة البنوك العاملة في مصر صباح يوم الأحد 23 يونيو 2024.

البنك المركزي يستعرض أمام وفد كيني تجربة مصر في إنشاء تطبيق إنستا باي

وتقوم البنوك العاملة فى السوق المحلية، بزيادة عمليات تزويد ماكينات الصراف الآلي التي تمتلكها على مستوى محافظات الجمهورية ويتجاوز عددها الـ23.275 ألف ماكينة بالأموال اللازمة، لخدمة احتياجات المواطنين لتوفير النقد الكاش خلال إجازة القطاع المصرفي.

وتستعين البنوك العاملة في السوق المحلية، بشركات نقل الأموال للقيام بتغذية ماكينات الصراف الآلي التابعة لها بالنقود، في حالة تواجد الماكينات الصراف الآلي في الشوارع المختلفة، أما في حال تواجد ماكينة الصراف الآلي، في فرع البنك، فيتم تغذيتها بالأموال من خلال موظفي الفرع المتواجد به الماكينة.

هكذا تحول الاحتياطي النقدي الأجنبي من «متآكل» إلى مرتفع في 10 سنوات | تحليل