3 حبات لحياة أفضل.. أسباب تناول اللوز في الصباح الباكر

حبات لوز في الصباح الباكر
حبات لوز في الصباح الباكر

عند تعلق الأمر بالأكل الصحي، فغالبًا ما يكون لحبوب اللوز دورا ضمن قائمة الأطعمة الموصى بها، وخصوصا عند بدء اليوم بثلاثة حبات فقط من اللوز، والتي يمكن أن تقدم مجموعة من الفوائد الصحية المدهشة.

 

تحتوي تلك الحبوب الصغيرة على مجموعة من العناصر الغذائية ويمكن أن تساهم في جوانب مختلفة من الصحة، وإليك بعض المزايا التي تقدمها تناول 3 حبات من اللوز كل صباح، حسب «تايمز أوف إنديا». 

اقرأ أيضا|اللوز.. سر الرشاقة والتحكم في الوزن

 

-يجعل العقل حادا


اللوز مصدر غني للالريبوفلافينو إل-كارنيتين، وهي عناصر غذائية تم ربطها بتحسين وظائف الم، وكشفت دراسة نشرت في مجلة التغذية أن هذه المركبات يمكن أن تساعد في تقليل الالتهاب في الدماغ، مما قد يقلل من خطر الإصابة بأمراض التنكس العصبي مثل مرض الزهايمر، كما أن البدء ببضع حبات من اللوز يمكن أن يمنح العقل الانطلاقة التي يحتاجها.

 

-تحسين صحة الجهاز الهضمي


 يعد الجهاز الهضمي الصحي أمرًا مهمًا للصحة العامة، ويمكن أن يلعب اللوز دورًا مهمًا في هذا، فهي تحتوي على نسبة عالية من الألياف، مما يساعد على تنظيم حركة الأمعاء ويمنع الإمساك، ووفقا لبحث من المجلة الأمريكية للتغذية السريرية، فإن خصائص البريبايوتك في اللوز تعزز نمو بكتيريا الأمعاء المفيدة، مما يعزز صحة الجهاز الهضمي.

 

-دعم صحة القلب


اللوز مليء بالدهون الصحية الأحادية غير المشبعة، والتي من المعروف أنها تحسن صحة القلب، وكشفت دراسة أجرتها المجلة البريطانية للتغذية أن هذه الدهون تساعد على تقليل مستويات الكولسترول السيئ (LDL) وزيادة مستويات الكولسترول الجيد (HDL).، وتناول ثلاث حبات من اللوز في الصباح يمكن أن يساهم في تحسين صحة القلب والأوعية الدموية وتقليل خطر الإصابة بأمراض القلب.

-تنظيم مستويات السكر في الدم


يعد الحفاظ على مستويات مستقرة من السكر في الدم أمرًا ضروريًا للوقاية من مرض السكري وإدارة الوزن، إذ يحتوي اللوز على مؤشر نسبة السكر في الدم منخفض، مما يعني أنه لا يسبب ارتفاعات كبيرة في نسبة السكر في الدم، وتشير الأبحاث المنشورة في مجلة Metabolism إلى أن المغنيسيوم الموجود في اللوز يساعد على تحسين حساسية الأنسولين، مما يجعله خيارًا ممتازًا لأولئك الذين يتطلعون إلى تنظيم نسبة السكر في الدم.