دفاع النواب: قرار مجلس الأمن دلالة إيجابية على مسار الهدنة

مجلس النواب
مجلس النواب

ثمن اللواء إبراهيم المصري وكيل لجنة الدفاع والأمن والقومي بمجلس النواب، موافقة مجلس الأمن مساء اليوم، على مشروع قرار  تقدمت به الولايات المتحدة الأمريكية يدعم مقترحاً طرحه الرئيس جو بايدن، لـ وقف إطلاق النار في قطاع غزة، بأغلبية 14 صوتًا.

وأكد أن القرار سيكون له دلالة إيجابية على مسار الهدنة الذي تقوده مصر وامريكا وقطر ، وان القرار سيكون نقطة انطلاق لبدء سريان هدنة تنهى الصراع في غزة.

واضاف وكيل دفاع النواب في تصريحات للمحررين البرلمانيين اليوم، أن زيارة وزير الخارجية الأمريكي انتونى بلينكن إلي القاهرة اليوم ولقاء الرئيس عبد الفتاح السيسي، تؤكد الدور المحوري الهام الذي تلعبه القاهرة في إنهاء الصراع في الشرق الأوسط ، ويبرهن علي التأثير الكبير للزعيم المصري الرئيس السيسي الذي حمي القضية الفلسطينية وأنقذها في أحلك الظروف برفضه تهجير الفلسطينيين وتفريغ القضية.

وتابع وكيل دفاع النواب بأن ماتم الاتفاق عليه في اجتماع وزير الخارجية الأمريكي، سيجنى ثماره في الساعات المقبل، حيث يتزامن مع القرار الذي مررته أمريكا بضرورة وقف إطلاق النار والبدء في هدنة عاجلة.

ولفت ابراهيم المصري إلى أن السيسي شدد على تكثيف هذه الجهود خلال المرحلة الحالية، كما شهد اللقاء مناقشة الجهود المصرية لإنفاذ المساعدات الإنسانية لأهالى غزة.

اقرا ايضا: بلجيكا: الغارة الإسرائيلية على مدرسة لأونروا في غزة غير مقبولة

وتابع بأن  الرئيس السيسي شدد على أهمية تضافر الجهود الدولية لإزالة العراقيل أمام إنفاذ المساعدات الإنسانية، وضرورة إنهاء الحرب على القطاع ومنع توسع الصراع، والمضى قدمًا فى إنفاذ حل الدولتين.