عماد الدين حسين: زيارة بلينكن لن توقف عدوان «نتنياهو»

عماد الدين حسين
عماد الدين حسين

أكد الكاتب الصحفي عماد الدين حسين، أنه كمواطن عربي يتمنى أن تؤتي زيارة وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن ثمارها ويتوقف العدوان الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني.

ومع ذلك، شدد على أنه من وجهة نظره كمراقب ومتابع، لا يوجد جديد يؤكد حدوث تغييرات جوهرية بشأن الحرب على قطاع غزة، حيث أن الموقف الأمريكي لم يتغير منذ بداية الحرب.

اقرأ أيضا| القاهرة الإخبارية: بلينكن يناقش وقف إطلاق النار مع جانتس

وأشار "حسين"، خلال لقائه عبر الإنترنت بقناة "القاهرة الإخبارية"، إلى أن كلمة وزير الخارجية الأمريكي اليوم تظهر أنه يخاطب قادة المنطقة، قائلاً: "إذا أردتم أن توقفوا استهداف المدنيين في قطاع غزة عليكم الضغط على حماس".

وأوضح أن هذه العبارة معكوسة وتؤكد أن قتل المدنيين سيستمر طالما أن حماس لن توقف إطلاق النار، مضيفاً أن مقترح بايدن لا يعطي الفلسطينيين وعدًا حقيقيًا بوقف إطلاق النار بعد إطلاق سراح الأسرى، وهي مشكلة جوهرية لا تذكرها أمريكا صراحة.

وشدد "حسين" على أن خطاب بلينكن يؤكد أن المشكلة تكمن في المقاومة الفلسطينية التي ترفض وقف إطلاق النار، موضحاً أن زيارة بلينكن إلى المنطقة تأتي بالتزامن مع مجزرة مخيم النصيرات، والتي أعلنت الولايات المتحدة الأمريكية مشاركتها بالمعلومات الاستخباراتية في هذه العملية.

وأكد "حسين" أن كل الشواهد تشير إلى أن نتنياهو سيستمر في عدوانه، وأن أمريكا لن تتخذ موقفاً صارماً من هذا الأمر.