«مدبولي» يتابع استعدادات مؤتمر الاستثمار «المصري - الأوروبي»

مدبولي يجتمع مع عدد من الوزراء لمتابعة استعدادات المؤتمر
مدبولي يجتمع مع عدد من الوزراء لمتابعة استعدادات المؤتمر

بحث د. مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء،  المستجدات الخاصة بتنظيم مؤتمر الاستثمار المصري-الأوروبي، المُقرر أن تستضيفه مصر نهاية شهر يونيو الجارى، جاء ذلك خلال الاجتماع الدورى برئاسته أمس.

وأكد رئيس الوزراء، أن المؤتمر يحظى باهتمام كبير من جانب مُختلف أجهزة الدولة المعنية، سعياً لإخراجه فى أفضل صورة، وبما يعكس قدرة مصر على تنظيم مثل تلك الأحداث الدولية.

وأشار إلى دور المؤتمر، فى التعريف بمختلف الفرص الاستثمارية المتاحة فى مختلف القطاعات الاقتصادية المصرية، وأن من شأنه أن يسهم فى دعم وتعزيز أوجه التعاون الاقتصادى بين مصر والدول الأوروبية، وجذب المزيد من الاستثمارات لعدد من القطاعات الواعدة.

وأكد المستشار محمد الحمصاني، المتحدث الرسمى باسم رئاسة مجلس الوزراء، أن الاجتماع استعرض المقترحات الخاصة بتوقيع عدد من صفقات المشروعات والعقود ومذكرات التفاهم المشتركة المقرر توقيعها على هامش المؤتمر.. وأضاف «الحمصاني» أن رئيس الوزراء استمع خلال الاجتماع، إلى شرح حول موقف مشاركة الوفود الأوروبية الرسمية فى المؤتمر، وكذا موقف حضور الشركات الأوروبية وشركاء التنمية والمؤسسات العالمية ومنظمات الأعمال الأوروبية التى أكدت حضورها المؤتمر.

وأشار المستشار محمد الحمصانى، إلى أن المؤتمر يستهدف جذب الاستثمارات الأوروبية المتنوعة والمُهمة إلى مصر.. وأضاف أن الاجتماع شهد تحديد مواعيد مُحددة للانتهاء من ترتيبات المؤتمر فى شكلها النهائى خلال الأيام القليلة المقبلة.. وحضر الاجتماع وزراء الصحة، والتخطيط، والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والزراعة.