استشهاد 5 مواطنين وإصابة آخرين جراء قصف إسرائيلي على رفح وخان يونس

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أفادت وكالة "وفا" الفلسطينية، اليوم الاثنين 10 يونيو، باستشهاد خمسة مواطنين، وإصابة آخرون بجروح مختلفة، جراء قصف طائرات الاحتلال مدينة رفح الفلسطينية، وخان يونس، جنوب قطاع غزة.

وكشفت مصادر طبية بالقطاع للوكالة الفلسطينية، عن أن خمسة شهداء و30 مصابا وصلوا إلى مجمع ناصر الطبي بخان يونس، جراء قصف الاحتلال مدينة رفح جنوب القطاع، الذي يشهد قصفا مدفعيا متواصلا في محيط دوار العلم غربا.

اقرأ أيضًا: الاحتلال يقصف رفح طيلة ساعات الليل..وحملة اعتقالات في مخيم الدهيشة ببيت لحم

كما استهدفت طائرات الاحتلال خيام النازحين في مواصي خان يونس، ما أسفر عن وقوع إصابات.

وارتفعت حصيلة الشهداء في قطاع غزة، بحسب مصادر طبية، إلى 37084، والإصابات إلى 84494، منذ بدء عدوان الاحتلال الإسرائيلي في السابع من أكتوبر الماضي.

وفي سياق آخر، كشفت وكالة "وفا" الفلسطينية، اليوم، عن أن قوات الاحتلال الإسرائيلي، اعتقلت ثلاثة مواطنين من مدينة طوباس بالضفة الغربية.

وأفاد مدير نادي الأسير في طوباس كمال بني عودة، بأن قوات الاحتلال اعتقلت ثلاثة مواطنين من طوباس بعد مداهمة منازلهم وتفتيشها، وهم: عز الدين عطية أبو سعيد، وعبد الناصر يوسف صوافطة، وطارق الخراز.

ومنذ قليل، أفادت وكالة "وفا" الفلسطينية، بأن قوات الاحتلال الإسرائيلي اقتحمت قرية مادما، جنوب نابلس، شمال الضفة الغربية.

وصرح رئيس مجلس قروي مادما عبد الله زيادة، بأن قوات الاحتلال اقتحمت القرية وانتشرت بشكل مكثف عند مداخلها، ومنعت المواطنين من الدخول اليها او الخروج منها.

وتتعرض قرية مادما لاعتداءات متكررة من قبل قوات الاحتلال والمستعمرين، كان آخرها يوم الأحد الماضي عندما هاجم مستعمرون منازل المواطنين في الجهة الغربية من القرية.