الاتحاد العام للمصريين في الخارج يستضيف المفكر الإستراتيجي اللواء سمير فرج 

صورة من الاجتماع
صورة من الاجتماع

اجتمع ممثلو الجاليات المصرية في (50) دولة من مختلف قارات العالم والمفكر الإستراتيجي اللواء د.سمير فرج عبر منصة زوم في ندوة بعنوان "التحديات والمستقبل الواعد"، تحدث فيها اللواء د. سمير فرج عن الموقف الاستراتيجي على الحدود المصرية وعن إمكانات الجيش المصري ومساهمات القوات المسلحة في الحياة المدنية والإشراف على التعمير وثورة الإنشاءات والثورة الخضراء وتعمير الصحراء التي تقوم بها شركات المجتمع المدني.

اقرأ أيضا: بحضور أبناء الجالية.. سفير مصر بفيينا يفتتح أعمال معرض الكتاب المصري

في بداية اللقاء رحب المهندس إسماعيل أحمد علي رئيس مجلس الإدارة بالضيف الكبير الذي يحل ضيفاً للمرة الأولى، حيث يعتبر الاتحاد العام للمصريين في الخارج، هو الجهة المعنية بشؤون المغتربين في مصر.

وقال في كلمته: "إن الاتحاد العام يتشرف بوجودكم كواحد من الرجال العظماء الذين أفنوا حياتهم في خدمة الوطن في سائر المحافل ، وتمتعكم أيضا بالقبول والسهولة في الأداء قد ساعد أبناء الخارج في فهم صحيح الحقائق وتوضيح بعض الأمور الغائبة عنهم،  وقد تم عرض فيديو مدته (٨) دقائق عن حياة اللواء د.سمير فرج وتدرجه في السلك العسكري والدبلوماسي والحياة العامة.

اقرأ أيضا: بالتنسيق مع  الأوقاف.. الهجرة تعلن عن توفير صكوك الأضاحي للجاليات المصرية في الخارج

وتوجه العديد من الحضور من الولايات المتحدة وبريطانيا وألمانيا والسعودية والكويت  ببعض الأسئلة التي أجاب عليها اللواء د.سمير فرج حول موضوع الندوة التي لاقت سعادة من الجميع.

وقد تم عرض الندوة التي استمرت ساعتين على صفحة الاتحاد العام للمصريين في الخارج على الفيس بوك وبعض منصات اليوتيوب.