بدون أقنعة

أكاذيب CNN

مؤمن خليفة
مؤمن خليفة

قناة CNN معروفة منذ زمن بعيد فى هذه اللعبة المكشوفة خاصة فى تناولها لأخبار مصر والعالم العربى

قناة CNN معروفة منذ زمن بعيد فى تناولها لأخبار مصر والعالم العربى .. فهى تعمل لصالح إسرائيل على الدوام ولعلها ليست المرة الأولى ولن تكون الأخيرة فى تصدير أخبار وموضوعات معينة تخصنا !
وكالة «CNN» من كبرى الوكالات الإخبارية فى العالم ولا يصح لها أن تقع فى هذا الخطأ الكبير بالتحيز ولعلها فعلتها فى الانتخابات الأمريكية عام 2007 وأثارت مشكلة عويصة وقتها واتهمت بالتحيز لأعضاء من الجمهوريين والديموقراطيين وكان درسا قاسيا لها منذ أنشئت عام 1980 .


 من غير المعقول أن تقع قناة بحجم « CNN» فى هذا الخطأ الجسيم حينما تلجأ إلى استخدام عبارات محفوظة عن ظهر قلب يعرفها معظم الصحفيين لتؤكد على أهمية خبر بعينه تريد نشره على الملأ .. هذا يمكن أن يحدث مع الصحف الصغيرة التى « تعافر» لتثبت وجودها والتى لا تملك من الإمكانيات ما يؤهلها للتواصل مع مصادر رفيعة المستوى .. فقد سعت الوكالة الكبيرة لمصادر لا ذكر لها فى مفاوضات الهدنة بين حماس وإسرائيل وهى مفاوضات يعلم القاصى والدانى أن مصر تلعب دورا كبيرا فى تقريب وجهات النظر بين الطرفين دون تحيز لطرف على حساب الآخر وهذا الدور يتم منذ سنوات تحت شعار « لا نريد جزاء ولا شكورا» ولا تفرض مصر وجهة نظرها على أحد وهذا ليس تحيزا لبلدى مطلقا لأنها حقيقة دامغة يشهد بها الجميع فتأتى الـ» سى .إن.إن» وتشكك فيما نفعله تعمدا وليس جهلا وهى تعلم أن مصر لن تقف متفرجة على أكاذيبها المقصودة وتعلم أنها ليست المرة الأولى التى تقوم بها مصر بين الطرفين وأن حيادها ساهم من قبل فى تحقيق صفقات ناجحة بين الطرفين.
شكرا شركة مياه التجمع
عقب نشر مقالى الأخير الأسبوع الماضى .. بادرت شركة مياه الشرب بالقاهرة الجديدة إلى الاتصال بى بغية حل المشكلة التى استمرت نحو 6 أسابيع .. وبعد 3 أيام انتهت المشكلة التى تخص الكثير من الذين يتعاملون مع الشركة ولهذا يجب تقديم الشكر والتقدير إلى المسئولين الذين استجابوا بسرعة وأعادوا الحقوق لأصحابها والشكر للأستاذ مصطفى جمال نائب المدير العام الذى تواصل معى وسعى إلى الحل .هكذا نتمنى من كل مصالحنا الحكومية والخاصة أن تحرص على رضا المواطن وعقبال كل شركات المحمول والاتصالات فى مصر التى تكابر وتعاند وتأكل أموالنا أكلًا لمًّا .


عاجل إلى محافظ الدقهلية
تعانى قرية دروة أجا دقهلية من غياب الخدمات، فمثلا وحدة طب الأسرة تفتقر إلى الأجهزة الطبية ولا دواء ولابنج أو حتى الشاش الطبى وتفتح مجانًا لمدة يوم واحد من كل شهر، وتقوم بصرف تذكرة فقط لاغير. ويقول محسن محمد شكونا أكثر من مرة ولا أحد يستجب لنا إضافة إلى أن الاتصالات تكاد تكون معدومة لغياب الشبكات فى القرية فلا وجود لتليفونات أو شبكة الإنترنت الأرضى خاصة أيام الامتحانات ونحتاج إلى الإنترنت. أما عن المياه، فهى ضعيفة ومقطوعة معظم الوقت. ‏ ونحتاج إلى مركز للشباب ولعلكم تعرفون أهمية وجود مثل هذا المركز لشبابنا.


باختصار نعانى من غياب معظم الخدمات الضرورية ونرجو من محافظ الدقهلية الدكتور أيمن مختار أن يساعدنا.