ضى القلم

حج مبرور

خالد النجار
خالد النجار

روائح البركة وبشائر الخير تفوح من المشاعر المقدسة بدعوات مخلصة لحجاج بيت الله الحرام.خشوع وهدوء وفرحة بالطواف بالبيت والوقوف بعرفة والتكبير لتنقية النفوس وتجديد العهد مع الله.. اللهم اجعله حجا مبرورا وذنبا مغفورا وعودة للعمل الصالح والبعد عن الضلال واشف مرضانا وارحم موتانا واكتب يارب حجة لكل مشتاق واحفظ مصر من كل سوء واجعلها سخاء رخاء ببركة رسولك الكريم .


رحلة تنسج خيوط السكينة بنفحات إيمانية فى الروضة الشريفة بين قبر ومنبر رسولنا الحبيب محمد صلى الله عليه وسلم ، لتكتمل رحلة السعادة بالطواف بالكعبة المشرفة والوقوف بعرفة واكمال المناسك والسعى لنيل الثواب .


نفحات الحج تزيل المشقة ليتنافس الجميع فى العبادة والدعاء إلى الله طمعا فى العفو والمغفرة ليصل الحج لمرتبة الجهاد، وإذا أدى الحاج الفريضة على الوجه الأكمل يرجع كيوم ولدته أمه .
اللهم ارزقنا فضل يوم عرفة ، فمامن يوم أفضل عند الله من يوم عرفة، ففيه ينـزل الله إلى سماء الدنيا، فيباهى بأهل الأرض أهل السماء، ويقول انظروا إلى عبادي، جاؤونى شعثاً غبراً ضاجِّين، جاؤوا من كل فج عميق، يرجون رحمتي، ولم يروا عقابي، فلم يُرَ يوماً أكثر عتقاً من النار، من يوم عرفة، اللهم اعتق رقابنا من النار.
اللهم إنا نسألك باسمك العظيم الأعظم، الذى إذا دعيت به أجبت، وإذا سئلت به أعطيت، وبأسمائك الحسنى كلها ما علمنا منها وما لم نعلم، أن ترفع عنا البلاء، وأن تقضى حوائجنا، وتفرج كروبنا، وتغفر ذنوبنا، وتستر عيوبنا، وتتوب علينا، وتعافينا وتعفو عنا، وتصلح أهلينا وذرياتنا، وتحفظنا من كل سوء.
اللهم اجعله حجا مبرورا وأياما مباركة بالخير للجميع وأكرمنا بدعوات زوار بيتك وأدم الأمن والسلام وانصر عبادك المستضعفين.