«الصحة»: رفع درجة الاستعداد بالمستشفيات استعداداً لعيد الأضحى

جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع

أعلنت وزارة الصحة والسكان عن رفع درجة الاستعداد بالمستشفيات وزيادة أعداد الأطباء بأقسام الطوارئ وتوفير أكياس الدم الأدوية والمستلزمات بكميات إضافية.

وتضمنت الاستعدادات رفع درجة الاستعداد في 14 مستشفى، نظرًا لكثافة إقبال المواطنين على الساحل الشمالي خلال فصل الصيف وإجازة عيد الأضحى، حيث شملت هذه المستشفيات «مستشفى الحمام، والعلمين ومارينا والضبعة ورأس الحكمة ومطروح العام والنجيلة، وسيدي براني والسلوم، وشرق المدينة، والقباري والعجمي، وقلب مطروح، وسيدي براني» بالإضافة إلى ميكنة منظومة الكلى بجميع مستشفيات وزارة الصحة بمرسى مطروح، بعدد 118 ماكينة غسيل كلوي، لمساعدة المريض في تحديد أقرب مركز غسيل كلوي لسكنه، وكذلك في حالات السفر.

جاء ذلك خلال عقد الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان، اليوم الأحد، اجتماعا بقيادات الوزارة ورؤساء الهيئات التابعة، وذلك لاستعراض خطة التأمين الطبي، لاحتفالات عيد الأضحى المبارك لعام 2024، والمدن الساحلية خلال أشهر الصيف.

في بداية الاجتماع، أكد الدكتور خالد عبدالغفار، أن الوزارة تحرص دائما على تقديم الرعاية العلاجية والوقائية والخدمات الصحية للمواطنين بصورة مستمرة على مدار العام، وذلك في إطار رؤية الدولة وتوجيهات فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي، ببناء الإنسان المصري، والحفاظ على صحته، باعتباره الركيزة الأساسية لتنمية المجتمع.

اقرأ أيضا: تشغيل قطارات إضافية بمناسبة عيد الأضحى اعتبارًا من الغد.. المواعيد 

وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن الخطة التي عُرضت على الوزير، خلال الاجتماع، بشأن تأمين احتفالات الشعب المصري بعيد الأضحى المبارك، تشمل محور الوقاية، ومحور الخدمات الإسعافية، ثم محور الرعاية الحرجة والعاجلة، وأخيرا محور متابعة وتقييم الخطة.