إعلام فلسطيني: شرطة الاحتلال تقمع مظاهرة منددة بمجزرة النصيرات في مدينة حيفا

صورة موضوعية
صورة موضوعية

أفادت قناة "إكسترا لايف" في نبأ عاجل عن إعلام فلسطيني، أن شرطة الاحتلال تقمع مظاهرة منددة بمجزرة النصيرات في مدينة حيفا وتعتقل 3 نشطاء.

وجدير بالذكر أن جمهورية مصر العربية ادانت بأشد العبارات، في بيان صادر عن وزارة الخارجية، اليوم السبت 8 يونيو، الاعتداءات الإسرائيلية على مخيم النصيرات وسط قطاع غزة، والتي أسفرت عن استشهاد أكثر من 150 من المدنيين الفلسطينيين، وإصابة المئات، في إنتهاك سافر لكافة أحكام القانون الدولي والقانون الدولي الإنساني، وجميع قيم الإنسانية وحقوق الإنسان.

وحملت جمهورية مصر العربية إسرائيل المسئولية القانونية والأخلاقية عن هذا الإعتداء السافر، مطالبة بامتثالها لالتزاماتها كقوة قائمة بالاحتلال، ووقف الاستهداف العشوائي الذي يطال الفلسطينيين المدنيين، بما في ذلك المناطق التي نزحوا إليها، والتدمير الغاشم لكافة خدمات البنية التحتية في القطاع.

وطالبت مصر الأطراف الدولية المؤثرة، ومجلس الأمن، بضرورة التدخل الفوري لوقف الحرب الإسرائيلية ضد قطاع غزة، والتحرك المسئول من أجل إنهاء هذه الأزمة الإنسانية التي راح ضحيتها ما يزيد عن 36 ألف شهيد، مؤكدة على حتمية التوصل لوقف إطلاق النار في كامل قطاع غزة، وإدخال المساعدات الإنسانية والإغاثية بصورة كاملة ودون عوائق من كافة المعابر البرية للقطاع.