النائب علاء عابد: مصر ستظل داعمة للسلام في المنطقة

النائب علاء عابد رئيس لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب
النائب علاء عابد رئيس لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب

قال النائب علاء عابد، رئيس لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب ونائب رئيس البرلمان العربي، إن لقاء الرئيس عبدالفتاح السيسي مع نظيره الأذربيجاني، والذي يمثل خطوة كبيرة نحو تعزيز العلاقات الثنائية بين مصر وأذربيجان.

وأوضح عابد، في تصريحات صحفية له، أن هذا اللقاء يعكس الرغبة المشتركة في تعزيز التعاون في مختلف المجالات، بما في ذلك الاقتصاد، والثقافة، والتعليم، والطاقة، والنقل، مما يساهم في تحقيق المصالح المشتركة لشعبينا الصديقين.

وأكد النائب علاء عابد، أن هذه اللقاءات تعكس عمق الروابط التاريخية والثقافية التي تجمع بين البلدين، وتعزز من دور مصر الإقليمي والدولي. 

ولفت النائب علاء عابد، إلى أن تأكيد الرئيس السيسي على ضرورة وقف إطلاق النار ودعم الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني يعبر عن التزام مصر التاريخي والمبدئي بقضايا الأمة العربية وحقوق الشعوب في تقرير مصيرها.

اقرأ أيضا| حزب المصريين الأحرار يصف كلمة الرئيس بـ الشفافية المعهودة مع شعب مصر

وتابع النائب علاء عابد، أن مصر ستظل دائماً داعمة للسلام والاستقرار في المنطقة، وساعية لحل عادل وشامل للقضية الفلسطينية بما يضمن إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية، وفقاً للقرارات الدولية ذات الصلة.

وأشار النائب علاء عابد، إلى أن الرئيس السيسي يستغل كافة المحافل الدولية ولقاءاته المستمرة مع قادة العالم لبحث القضية الفلسطينية وعرض رؤية مصر بشأن حل الدولتين وإقامة دولة فلسطين المستقلة ورفض التهجير القسري للفلسطينيين ووقف إطلاق النار.

ولفت النائب علاء عابد، إلى أن  مصر ستظل تساند لكافة المبادرات الرامية إلى تحقيق السلام والاستقرار فى منطقة جنوب القوقاز والتفاوض لتحقيق السلام العادل والشامل