بعد تخطيها 40 درجة مئوية.. كيف تحمي نفسك من ضربات الشمس ؟

ضربات الشمس
ضربات الشمس

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية بأن درجات الحرارة في مصر قد تتخطى الـ40 درجة مئوية في بعض المحافظات، وذلك قد بكون سبب في إصابة كثير من الأشخاص بضربات الشمس، والتي قد تسبب كثير من الأثار السلبية على الصحه، والتي قد تصل لحالات الإغماء. 

 

وفي هذا الصدد نقدم أبرز النصائج للحماية من ضربات الشمس، بحسب mayoclinichealth: 

 

- ينصح بإرتداء ملابس فضفاضه وخفيفة الوزن، ويفضل أن تكون مصنوعه من القطن أو الكتان، والإبتعاد عن الأقمشه مثل الحرير والستان. 

- ضع كريم يحميك من أشعة الشمس الضارة. 

ـ أرتدي النظارات والقبعات التي تحمي من أشعة الشمس. 

ـ من الضروري شرب كثير من الماء والسوائل والعصائر الطبيعية، للحماية من الإصابة بالجفاف.

ـ لا تجلس في السيارة وهي متوقفه افترة طويله لأنه يمكن أن ترتفع درجة الحرارة في سيارتك إلى 20 درجة فهرنهايت خلال 10 دقائق.

- إذا كنت تتناول أدوية أو كنت تعاني من حالة تزيد من خطر إصابتك بمشاكل مرتبطة بالحرارة، فتجنب الحرارة وتصرف بسرعة إذا لاحظت أعراض ارتفاع درجة الحرارة، إذا كنت تشارك في حدث أو نشاط رياضي شاق في الطقس الحار، فتأكد من توفر الخدمات الطبية في حالة الطوارئ الحرارية.

اقرأ ايضا|لترطيب جسمك.. 4 مشروبات منعشة يجب تناولها يومياً

وتتوقع هيئة الأرصاد الجوية، أن يشهد اليوم السبت، استمرار الموجة شديدة الحرارة على كافة الأنحاء، ويسود طقس شديد الحرارة نهارا على أغلب الأنحاء، حارا على السواحل الشمالية، مائلا للحرارة ليلا على أغلب الأنحاء، معتدلا على السواحل الشمالية.

ومتوقع اليوم أن يشهد نشاط على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد، قد تكون مثيرة للرمال والأتربة على جنوب الصعيد.

وبالنسبة لدرجات الحرارة اليوم السبت:

- القاهرة العظمى 39 درجة والصغرى 25.

- الإسكندرية العظمى 32 والصغرى 21.

- مطروح العظمى 30 درجة والصغرى 20.

- سوهاج العظمى 44 درجة والصغرى 28.

- قنا العظمى 47 درجة والصغرى 30.

- أسوان العظمى 48 درجة والصغرى 32.