لترطيب جسمك.. 4 مشروبات منعشة يجب تناولها يومياً

مشروبات منعشة لترطيب جسمك
مشروبات منعشة لترطيب جسمك

يمكن أن تؤدي الشمس الحارقة وحرارة الصيف القاسية إلى مجموعة متنوعة من المشاكل المتعلقة بالجلد والمشاكل الصحية، بما في ذلك ضربة الشمس، ومع ارتفاع درجة حرارة الجسم، هناك مجموعة من المشروبات التي تسهم في تبريد درجة حرارة الجسم.

وبحسب ما ذكره موقع تايمز أوف إنديا، هناك بعض المشروبات المنعشة اليجب تناولها لترطيب جسمك من أبرزها:

 

اقرأ أيضا:4 نصائح لحماية طفلك من ضربة الشمس


عصير الليمون بالنعناع

قد يحمي عصير الليمون من الإصابة بالجفاف الناتج عن ارتفاع درجات الحرارة، فضلًا عن كون الليمون يسهم في ضبط مستويات السكر في الدم ويحافظ على عملية الأيض، يمكن أيضًا إضافة أوراق النعناع، ونظرًا لأنه يحتوي على المنثول وهو مادة تزيد من ترطيب الجسم.


ماء جوزالهند

يسهم شرب ماء جوز الهند في ترطيب الجسم، نتيجة لأن جوز الهند يحتوي على كمية مرتفعة من الماء تصل إلى 94%، فضلًا عن احتواء كوب واحد من جوز الهند، 15 جرامًا من الكربوهيدرت و8 جرامات من السكريات، كما يوفر 15% من الاحتياجات من البوتاسيوم، الذي يحافظ على الإلكتروليتات في الجسم.

 

عصير القصب

يمتاز عصير القصب بكونه لذيذ المذاق وفي نفس الوقت يحتوي على عناصر غذائية تساهم في ترطيب الجسم، مثل البوتاسيوم الذي يحافظ على مستويات الإلكتروليت في الجسم، ما يحمي من الإصابة بالجفاف مثل التبول المفرط، لكن يحتوي عصير القصب على كمية مرتفعة من السكريات تصل إلى 30 جرامات فضلًا عن السعرات الحرارية العالية التي تصل إلى 180 سعر حراري.

 

عصير الجريب فروت
 
عصير الجريب فروت، المعروف بخصائصه المبردة، هو مشروب ممتاز آخر لمكافحة ضربة الشمس، فإن شرب عصير الجريب فروت يمكن أن يساعد في خفض درجة حرارة الجسم وتوفير تأثير منعش، فهو غني بمضادات الأكسدة والفيتامينات التي تساعد في إزالة السموم من الجسم والحفاظ على ترطيبه.

كما أن تحضير عصير الجريب فروت الطازج في المنزل يضمن لك الحصول على أقصى قدر من الفوائد، وهذا العصير يمكن أن يهدئ الأرق والعصبية الناجمة عن الحرارة المفرطة.