الدفاع الروسية: أسقطنا 25 مسيرة أوكرانية خلال الليلة الماضية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أكدت وزارة الدفاع الروسية، اليوم السبت 8 يونيو، أن الدفاعات الجوية أسقطت خلال الليلة الماضية 25 مسيرة أوكرانية فوق مقاطعات بيلجورود وروستوف وتولا وبريانسك وأستراخان وجمهورية القرم وإقليم كراسنودار.

وأشارت الوزارة الروسية في بيان: إلى أنه تم إسقاط منظومات الدفاع الجوي مسيرتين فوق أراضي مقاطعة روستوف، وتم تدمير طائرة مسيرة واحدة واعتراض اثنتين فوق أراضي مقاطعة بيلجورود، وتم إسقاط مسيرة واحدة فوق أراضي مقاطعة بريانسك، وتم تدمير واحدة فوق أراضي مقاطعة تولا، وتم تدمير ثلاث طائرات مسيرة فوق أراضي مقاطعة أستراخان، وتم إسقاط 5 طائرات مسيرة واعتراض 4 فوق جمهورية القرم، كما تم اعتراض 6 طائرات مسيرة فوق أراضي إقليم كراسنودار".

اقرأ أيضًا: حاكم بريانسك الروسية: إسقاط مسيرة أوكرانية فوق أراضي المقاطعة

كما تم تدمير زورقين مسيرين كانا متجهين نحو شبه جزيرة القرم في البحر الأسود.

وفي سياق متصل، قتل أمس 19 شخصا بينهم طفلان وأصيب 5 آخرون في قصف شنته القوات الأوكرانية باستخدام خمسة صواريخ من طراز "أتاكمس" أمريكية الصنع تم إسقاط أربعة منها على قرية سادوفوي في منطقة جولوبريستانسكي في مقاطعة خيرسون. 

كما شنت القوات الأوكرانية صباح أمس الجمعة هجمات صاروخية على أهداف مدنية في جمهورية لوجانسك الشعبية، ونتيجة للضربة الصاروخية انهار مدخل مبنى سكني ما أسفر عن مقتل 4 أشخاص وإصابة 43 آخرين بينهم أربعة أطفال.

وفي صباح اليوم، أعلن حاكم مقاطعة بريانسك الروسية، ألكسندر بوجوماز، عن إسقاط طائرة مسيّرة أوكرانية فوق أراضي بلدة فيجونيتشسكي في المقاطعة الواقعة غربي روسيا، دون وقوع إصابات أو أضرار.

وكتب بوجوماز في حسابه على «تليجرام»، إنه تم إحباط محاولة نظام كييف لارتكاب هجوم إرهابي باستخدام طائرة مسيرة".

وأكد ألكسندر، أن المسيرة تم تدميرها فوق أراضي بلدة فيجونيتشسكي من قبل قوات الدفاعات الجوية التابعة لوزارة الدفاع الروسية". مؤكدا عدم وقوع إصابات أو أضرار.

وتستهدف القوات الأوكرانية بشكل شبه يومي، المناطق الحدودية الروسية في مقاطعات بيلجورود وبريانسك وكورسك وفورونيج وروستوف وشبه جزيرة القرم بالطائرات المسيرة والصواريخ.