وحدات تكافؤ الفرص بالشرقية تنظم 5 ندوات دينية وتوعوية| صور 

ندوات دينية وتوعوية بالشرقية
ندوات دينية وتوعوية بالشرقية

قامت وحدات تكافؤ الفرص بمحافظة الشرقية بتنفيذ 5 ندوات دينية وتوعوية وثقافية خلال الأسبوع الماضي استهدفت السيدات، و تناولت «مخاطر الزواج المبكر- الصحة الإنجابية - فضل العشر الأوائل من ذي الحجة - الجفاف والتصحر».

 هذا وأكد الدكتور ممدوح غراب- محافظ الشرقية أن للمرأة دور كبير في المجتمع وهى جزء لا ينفصل عنه بل مكون أساسي له، مشيراً إلى أن الدولة تعمل على تمكين المرأة والمساواة بين الجنسين، من خلال تحقيق أهداف التنمية المستدامة رؤية مصر 2030 ، مشددا على ضرورة تنظيم الندوات التوعوية الموجهة للمرأة والفتاة باعتبارها أهم شرائح المجتمع وأكثرها احتياجاً للتوعية والرعاية.

اقرأ أيضا| توريد 605 ألف طن من الذهب الأصفر لشون وصوامع الشرقية

و أوضحت غادة زاهر- رئيس وحدة تكافؤ الفرص بالديوان العام أنه خلال الأسبوع الماضي كثفت وحدات تكافؤ الفرص نشاطها، حيث قامت وحدة تكافؤ الفرص بمركز فاقوس بتنظيم ندوتين الأولى بعنوان  "الصحة الإنجابية" ناقشت مخاطر الزواج المبكر وأهمية التغذية السليمة للأم أثناء الحمل كما تناولت عرض للمبادرات الرئاسية المقدمة للحفاظ على صحة الأم والطفل، والندوة الثانية بعنوان "فضل أعمال العشر الأوائل من ذي الحجة" تناولت فضل صيام العشر الأوائل من شهر ذي الحجة واهمها يوم عرفة ، كما اكدت على تقديم الصدقة لمن لم يستطيع تقديم اضحية وذلك بمقر المدينة الآمنة بمكتبة مصر العامة بفاقوس، و بالتنسيق مع وحدة السكان والإدارة الصحية وإدارة الأوقاف بمركز فاقوس.

كما قامت وحدة تكافؤ الفرص بالوحدة المحلية بالعصايد بمركز ديرب نجم بتنظيم ندوة بعنوان (فضل العشر الأوائل من ذي الحجة) وذلك بمقر الوحدة بالتعاون مع منطقة وعظ الشرقية. 

كما قامت وحدة تكافؤ الفرص بمركز منيا القمح  بتنظيم ندوة  بعنوان "الجفاف والتصحر" تناولت أسباب التصحر ومخاطر التعدي على الأراضي الزراعية وتبوير الأراضي الخصبة.

كما ناقشت ترشيد استهلاك المياه وذلك بالتنسيق مع إدارة منيا القمح التعليمية وفرع ثقافة منيا القمح وجهاز شؤون البيئة بالشرقية ومركز شباب منيا القمح فضلاً عن قيام وحدة تكافؤ الفرص بالوحدة المحلية بالجُديدة بمركز منيا القمح بتنظيم ندوة عن مخاطر الزواج المبكر وذلك بالتنسيق مع الإدارة الصحية بمنيا القمح.