باوليني في مهمة شبه مستحيلة أمام شفيونتيك بنهائي فرنسا

جاسمين باوليني
جاسمين باوليني

تواجه الإيطالية جاسمين باوليني، مهمة شبه مستحيلة، عندما تلتقي البولندية إيجا شفيونتيك، المصنفة الأولى على العالم وحاملة اللقب، في نهائي بطولة فرنسا المفتوحة للتنس.

بينما كان قليلون يراهنون على عدم تأهل شفيونتيك لنهائي بطولة فرنسا المفتوحة للتنس للمرة الثالثة على التوالي، كان تأهل باوليني من الجانب الآخر للقرعة للنهائي مفاجأة كبيرة.

ولم تعبر باوليني، 28 عامًا، الدور الثاني في أي بطولة من البطولات الأربع الكبرى حتى هذا العام، وفوزها على المصنفة الرابعة على العالم الكازاخية يلينا ريباكينا (6-2)، و(6-4) في دور الثمانية يعد أحد مفاجآت البطولة.

لكن باوليني، قدمت عروضًا قوية هذا العام؛ حيث بدأت بانطلاقتها للدور الرابع في بطولة أستراليا المفتوحة، وتوجت بلقب بطولة دبي للأساتذة ذات الألف نقطة في شباط/فبراير الماضي.

◄ اقرأ أيضًا | سابالينكا تنجو من فخ باوليني في بطولة بكين للتنس 

وقالت باوليني عن شفيونتيك: "إنها لاعبة مذهلة وهى شابة صغير للغاية، لكنها حققت العديد من الإنجازات وبطولات الجراند سلام. هنا فازت بـ3 ألقاب".

وأضاف "إنها تقوم بعمل جيد في كل أسبوع، وهذا ليس سهلاً. لذلك أكن لها احترامًا كبيرًا".

وأردفت "لكن هدفي هو دخول الملعب يوم السبت وأن أحاول أن أستمتع بالمباراة، وباللحظة وأن أحاول أن أقدم مباراة جيدة وتقديم عرض جيد في الملعب".

والتقت باوليني مع شفيونتيك مرتين من قبل حيث خسرت (2-6)، و(1-6) في براغ قبل 6 أعوام، و(3-6)، و(0-6) بالدور الأول ببطولة أمريكا المفتوحة للتنس في 2022، وهي البطولة التي توجت بها شفيونتيك.

وقالت شفيونتيك: "واجهنا بعضنا البعض منذ فترة طويلة، لذلك أنا بحاجة للاستعداد فنيا، وأن أشاهد إلى أين تطورت لأن بالتأكيد هي تقدم أحد أفضل مواسمها، لذلك لابد أنها تغير إلى حد ما".

وأضافت "سنرى لأن، بصراحة، لم أشاهد مبارياتها، لذلك لا يوجد لدي الكثير لأقوله. سأركز فقط على نفسي وسأستعد فنيا وسأحاول الثبات على الأساليب الفنية للعبي".