الحماية المدنية بالغربية تسيطر على حريق التهم منزلين بسبب ارتفاع الحرارة 

حريق ضخم منزلين بكفر الزيات
حريق ضخم منزلين بكفر الزيات

تمكنت قوات  الحماية المدنية بكفرالزيات بمحافظة الغربية من السيطرة على  حريق هائل نشب  أعلي سطح منزلين بقرية منشأة الكردي التابعة لدائرة مركز كفر الزيات،  بسبب ارتفاع درجات الحرارة الشديدة  اشتعال المخلفات أعلى المنزلين ووصولها الي إحدى أشجار النخيل المجاورة، دون وقوع إصابات أو خسائر في الأرواح وتمكنت قوات الإطفاء من السيطرة على ألسنة اللهب، قبل امتدادها للمنازل المجاورة. 

كانت الأجهزة الأمنية بالغربية، قد تلقت إخطارا من العميد اكرامي خير الدين مدير إدارة الحماية المدنية بالغربية بنشوب حريق هائل بقرية منشأة الكردي التابعة لدائرة مركز شرطة كفرالزيات وتصاعد كثيف للدخان، وارتفاع ألسنة اللهب.

اقرأ أيضا| الحماية المدنية بالغربية تسيطر على حريق في كشك بـ«طب أسنان طنطا»


وعلى الفور انتقل العميد محمد شبل مأمور مركز شرطة كفرالزيات وأجهزة الحماية المدنية و٣ سيارات إطفاء تحت إشراف الرائد أحمد الطنوبى رئيس قسم الحماية المدنية بكفرالزيات و قوة أمنية من المباحث الجنائية، إلى محل الواقعة.
وبالمعاينة  تبين نشوب حريق هائل أعلي سطح منزل وامتدت النيران الي احد أشجار النخيل  المجاورة، وسطح منزل آخرواشتعال بعض المخلفات وبقايا قش الأرز  
 وتمكنت قوات الإطفاء من السيطرة على ألسنة اللهب، وإخماد النيران، وإجراء  عملية التبريد خشية من إندلاع تجددالنيران مرة أخرى، دون وقوع إصابات أو خسائر في الأرواح.

ودلت المعاينة الأولية أن سبب إندلاع الحريق الارتفاع الشديد في  درجات الحرارة  ومصدر نار بطئ، أسفل إحدى أشجار النخيل  مما تسبب في امتداد النيران الي سطح منزلين مجاورين، تم تحرير محضر بالواقعة وإعداد حصر بالخسائر واتخاذ الإجراءات القانونية.