حج 2024 | أدعية يستقبل بها المؤمن شهر الحج 

الدعاء
الدعاء

ساعات قليلة تفصلنا عن أول يوم من الأيام المباركة العشر الأوائل من شهر ذي الحجة، إذ تستطلع دار الإفتاء هلال شهر ذي الحجة بعد مغرب اليوم الخميس.

أوضحت دار الإفتاء المصرية أنه من العبادات المفضلة خلال العشر الأوائل من ذي الحجة التضرع إلى المولى عز وجل بالدعاء، فقال في كتابه العزيز في سورة الحج، الآية (28): (لِّيَشْهَدُوا مَنَافِعَ لَهُمْ وَيَذْكُرُوا اسْمَ اللَّهِ فِي أَيَّامٍ مَّعْلُومَاتٍ عَلَىٰ مَا رَزَقَهُم مِّن بَهِيمَةِ الْأَنْعَامِ ۖ فَكُلُوا مِنْهَا وَأَطْعِمُوا الْبَائِسَ الْفَقِيرَ).

اقرأ أيضا | على من يكون الحج فريضة كما أمرنا الدين؟ 

- اللهم يا جامع الناس في يوم لا ريب فيه اجمع بيني وبين سعادتي وتوفيقي وإرتياحي واطمئناني وهُداي، اللهّم اغفر لي حين لا يبقى أحد وتبقى أنت جل شأنك.

- اللهمَّ إنِّي أسألُكَ الخيرِ كلِّهِ عَاجِلِه وآجِلِه ما عَلِمْتُ مِنْهُ وما لمْ أَعْلمْ، اللهم إني أعوذُ بِكَ مِنَ الشَّرِّ كلِّهِ عَاجِلِه وآجِلِه ما عَلِمْتُ مِنْهُ وما لمْ أَعْلمْ.

- اللهم بحجم رحمتك أسعدني بعد الحزن، وأرحني بعد التعب، اللهم ارزقني الرضا الذي يجعل قلبي هادئ، ومصائبي هيّنة يا الله.

-اللهمَّ إنِّي أسألُكَ خَيْرِ ما سألَكَ مِنْهُ عَبْدُكَ ونَبِيُّكَ محمد صلى الله عليه وسلم، وأعوذُ بِكَ من شرِّ ما عَاذَ بهِ عَبْدُكَ ونَبِيُّكَ صلى الله عليه وآله وسلم.

-اللهُم اجبرني جبرًا يتعجب لهُ أهل الأرض وأهل السماء، وأرني الفرح يارب في كُل ما أُريد، يارب العوض الجميل بعد الصبر الطويل.