ننتصر بالحرب والقدس لنا.. تصريحات استفزازية جديدة لوزير إسرائيلي 

 إيتمار بن غفير - صورة أرشيفية
إيتمار بن غفير - صورة أرشيفية

استكمالًا لمسلسل الاستفزازات التي تنتهجها حكومة سلطات الاحتلال الإسرائيلي، قال وزير الأمن القومي الإسرائيلي إيتمار بن غفير، خلال مشاركته في مسيرة الأعلام الأربعاء 5 يونيو، سننتصر بالحرب.

وقال بن غفير في تصريح له خلال مشاركته في "مسيرة الأعلام" بالقدس المحتله في "باب العامود": "في كل بيت في غزة يوجد صورة للمسجد الأقصى والقدس، وأنا أقول لهم أن القدس لنا وباب العامود لنا".

اقرأ أيضًا: الصحة العالمية تسجيل أول وفاة بشرية بمتحور من "إنفلونزا الطيور"

وأضاف: "وبفعل سياستي دخل اليهود اليوم إلى البلدة القديمة بحرية، وصلوا في المسجد الأقصى.. كل هذا لنا، وهذه رسالة، يجب أن ننتصر على حماس وعلى حزب الله وفقط عن طريق الحرب".

وتابع بن غفير: "يوما ما سيصلي اليهود بحرية في المسجد الأقصى".

وكان الرئيس الأمريكي، جو بايدن، قد أعلن الجمعة الماضية، عن مقترح جديد لوقف الحرب في غزة، يتضمن 3 مراحل، قائلا إنه "حان الوقت لإنهاء هذه الحرب".

وأضاف بايدن أن "المرحلة الأولى ستستمر 6 أسابيع، وتتضمن وقفاً كاملاً لإطلاق النار، وانسحاب القوات الإسرائيلية من جميع المناطق المأهولة بالسكان في غزة، وإطلاق سراح عدد من الرهائن بمن فيهم النساء والمسنون والجرحى، مقابل الإفراج عن مئات السجناء الفلسطينيين".

وتشمل المرحلة الثانية من الاتفاق إطلاق "جميع الرهائن الباقين على قيد الحياة، بما في ذلك الجنود الذكور"، وانسحاب القوات الإسرائيلية من قطاع غزة و"وقف دائم لإطلاق النار".

أما المرحلة الثالثة من الاتفاقيات تنص على إعادة إعمار قطاع غزة.

توالت ردود الفعل المرحبة بدعوة بايدن، حيث رأى كل من الاتحاد الأوروبي والأمم المتحدة أن المقترح يمثل "بصيص أمل" لإنهاء الحرب.

فيما أكدت "حماس" في بيان، استعدادها للتعامل "بشكل إيجابي وبنّاء مع أي مقترح يقوم على أساس وقف إطلاق النار الدائم والانسحاب الكامل من قطاع غزة وإعادة الإعمار وعودة النازحين إلى جميع أماكن سكناهم وإنجاز صفقة تبادل جادة للأسرى والمحتجزين".