محافظ أسوان: التجهيز لإقامة أول بطولة دولية لسباقات الهجن بـ«غرب سهيل»

اللواء أشرف عطية محافظ أسوان -  عيد حمدان رئيس الإتحاد المصرى لسباقات الهجن
اللواء أشرف عطية محافظ أسوان - عيد حمدان رئيس الإتحاد المصرى لسباقات الهجن

استقبل اللواء أشرف عطية محافظ أسوان، عيد حمدان رئيس الإتحاد المصرى لسباقات الهجن، ونائب رئيس الاتحاد الإفريقي، وعضو المجلس التنفيذى بالإتحاد العربي والدولى للهجن.

جاء ذلك في حضور ناصر سليم مدير مديرية الشباب والرياضة، وربيع السيد رئيس نادى غرب سهيل لكونها أحد أعضاء الإتحاد، لتجهيز وإعداد مضمار لسباق الهجن بقرية غرب سهيل على مساحة 6 ألاف متر تمهيداً لإقامة أول بطولة دولية لسباقات الهجن بعاصمة الشباب بالتزامن مع إحتفالات المحافظة بعيدها القومى فى يناير 2025.

يأتي ذلك في إطار جهود المحافظة للإرتقاء والنهوض بالسياحة الرياضية على أرض عاصمة الشباب والإقتصاد والثقافة الإفريقية وفقاً لما أعلنه الرئيس عبد الفتاح السيسى.

اقرأ أيضا| خطاب شكر من بلدية "تشونغتشينغ" لمحافظ أسوان على كرم الضيافة

وخلال اللقاء وجه اللواء أشرف عطية إلى ضرورة أن يكون المضمار حسب المواصفات الدولية التي انتهت إليها المضامير المنتشرة بالدول العربية، على أن يراعى فيها الظروف المناخية لأسوان بإعتبارها ذات طبيعة مختلفة، خاصة أنه يشارك فى هذا السباق الدولى نحو 600 مشارك من الدول العربية والمحافظات المصرية التى تهتم بهذه النوعية من السباقات.

وقدم شكره للدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة لدعمه لمختلف الأنشطة الرياضية والشبابية التى تقام على أرض المحافظة، ما يساهم فى التسويق والترويج الأمثل لها لتعظيم دور السياحة الرياضية داخل عروس المشاتى على الوجه الأكمل.