لاستخراج أوراقهم الثبوتية

حصر المواطنين غير المسجلين في السجلات الرسمية بشمال سيناء

جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع

أكد اللواء أسامة الغندور سكرتير عام محافظة شمال سيناء، اهتمام الدولة بجميع مؤسساتها  بالقضية السكانية، وما يرتبط بها من قضايا تنموية ذات أبعاد تؤثر على جودة حياة المواطن المصري.

اقرأ أيضاً| استعدادا مكثفة بمحافظة شمال سيناء لاستقبال عيد الأضحى المبارك

وأشار السكرتير العام خلال اجتماع اللجنة التنسيقية العليا للسكان بالمحافظة والذي عقد برئاسته وبحضور نوال سالم، مدير عام فرع المجلس القومي للسكان بشمال سيناء، وأعضاء اللجنة إلى تنفيذ برنامج سكاني يهدف إلى تحقيق التوازن بين معدلات النمو السكاني والموارد المتاحة، وتعظيم الاستثمار في الطاقة البشرية وتحسين خصائصها لتحقيق التنمية المستدامة.


وأكد الغندو، إعداد الخطة التنفيذية للسكان 2024/2025، تنفيذاً لتوجيهات الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء، والدكتور طارق توفيق نائب وزير الصحة لشؤون السكان، مشددًا على تكاتف جميع الجهات المشاركة بحصر واستخراج الأوراق الثبوتية للمواطنين غير المسجلين في السجلات الرسمية للدولة.


ووجه السكرتير العام جميع الجهات بإرسال خطط الأنشطة الشهرية الي المجلس القومي للسكان قبل بداية الشهر بوقت كاف، لافتاً إلي أن الأنشطة تتنوع ما بين ندوات توعية دينية وثقافية وقوافل سكانية وطبية وغيرها من الأنشطة.


وأعلن الغندور أن خطة السكان بشمال سيناء تهدف الى توفير فرص عمل حرة للشباب وتوعية الشباب بالفرص الاستثمارية المتاحة بالمحافظة، سد منابع الأمية علي مستوي المحافظة ،تمكين المرأة اقتصاديا وسياسيا ،رفع نسبة إستخدام وسائل تنظيم الأسرة.


من جانبها أشارت نوال سالم، مدير عام فرع المجلس القومي للسكان بشمال سيناء، إلي قيام المجلس القومي للسكان  بتحديث الاستراتيجية القومية للسكان والتنمية، من خلال إطلاق"الاستراتيجية القومية للسكان والتنمية (2023 -2030) بمشاركة كافة الجهات المعنية من الجهات الحكومية ومنظمات المجتمع المدني.


واعلنت سالم، عن مشاركة 18 جهة علي مستوي المحافظة في وضع الخطة التنفيذية للسكان بشمال سيناء( 2024-2025)،مشيرة إلى أن اللجنة العليا للسكان بشمال سيناء ،تعمل على عدد من القضايا علي رأسها استخراج الأوراق الثبوتية والزواج المبكر والتسرب من التعليم وغيرها من القضايا السكانية.